فيديو.. ضابطة بالموساد تكشف خطة التجسس على الصواريخ المصرية

الاثنين 28 مايو 2018 09:05 ص

كشفت ضابطة سابقة في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد»، تفاصيل جديدة عن خطة تل أبيب للتجسس على البرنامج الصاروخي المصري في عهد الرئيس الراحل «جمال عبدالناصر».

وقالت الضابطة السابقة في الموساد، «عليزا ميجن»، إنها تمكنت من تجنيد خبير ألماني سافر إلى مصر بغرض تطوير منظومة الصواريخ المصرية عقب هزيمة 5 يونيو/حزيران 1967.

وأضافت «ميجن»، في حوار مع هيئة التليفزيون والإذاعة الإسرائيلية، أنه طلب منها تجنيد عالم ألماني حينما كان عمرها 24 عاما، وسافرت إلى النمسا وأوقعت في شباكها عالما عن طريق علاقة غرامية.

وتمكنت «ميجن»، وهي أول سيدة تشغل منصب نائب رئيس جهاز الموساد، من إقناع العالم الألماني (لم تسمه)، بالعمل مع «الموساد» كعميل مزدوج، وأقنعته بالسفر إلى (إسرائيل) كذلك للعمل في تطوير منظومات التسليح الإسرائيلية.

 

 

 

ووفق كتاب إسرائيلي بعنوان «النهوض والقتل أولا.. التاريخ السرى للاغتيالات المستهدفة لإسرائيل»، قام عملاء «الموساد»، في عهد رئيسه «إيسر هاريل» باختطاف أحد العلماء الألمان المشاركين في برنامج الصواريخ المصري ويدعى «هانز كروغ»، وتم نقله إلى (إسرائيل)، وتعذيبه لنيل اعترافات منه، وهو ما تم لاحقا، ثم التخلص منه بلإطلاق النار عليه، وإلقاء جثته في البحر.

وشن «الموساد» في الستينات من القرن الماضي، حملة شرسة تضمنت عمليات تخويف وترهيب وتهديد للعلماء الألمان وعائلاتهم في محاولة للحصول منهم على أي معلومات بشأن الصواريخ المصرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل مصر الموساد عليزا ميجن برنامج الصواريخ المصري جمال عبدالناصر

تفاصيل مثيرة.. جاسوسة إسرائيلية تكشف عن مهمة خطيرة في مصر

الاستخبارات الإيرانية تعتقل شبكة تجسس لصالح الموساد