«بي إن سبورت» تخاطب «فيفا» لوقف قرصنة حقوقها بالسعودية

الاثنين 28 مايو 2018 10:05 ص

قررت مجموعة قنوات «بي إن سبورت» القطرية، مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد القرصنة على حقوق ملكتها لبث مباريات كأس العالم في السعودية. 

وتمتلك «بي إن سبورت» على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الحقوق الحصرية لبث مباريات كأس العالم، في نسختها الـ21، المقرر إقامتها في روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز المقبلين.

وصرحت «صوفي جوردان» المستشارة القانونية العامة لمجموعة قنوات «بي إن سبورت»: «طلبنا من الفيفا اتخاذ إجراء قانوني مباشر ضد عرب سات والإشارات التي في حوزتنا تظهر أنهم مسؤولون عن ذلك»، في إشارة إلى منظمة الاتصالات الفضائية العربية التي تتخذ من الرياض مقراً لها.

وأضافت «جوردان» أن مجموعة قنوات «بي إن سبورت» القطرية في تواصل مستمر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لتوصل لحل لهذه المشكلة.

بدوره أفاد متحدث باسم «الفيفا» أن الاتحاد الدولي يأخذ على محمل الجد كل الانتهاكات المتعلقة بملكيته الفكرية، ويعمل لمواجهة هذه المسائل، بما فيها البث التدفقي غير الشرعي وإعادة البث غير المخولة.

وأضاف أن «الفيفا» يعمل مع شركائه المختلفين للتقليل من المسائل المرتبطة بانتهاك حقوقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتواجه «بي إن سبورت» خلال الفترة الماضية هجمة شرسة وحملة مقاطعة من قبل حكومات السعودية والإمارات ومصر والبحرين في إطار قرارها بحصار دولة قطر.

كما تم منع بث مجموعة القنوات القطرية ومنع بيع أجهزة الاستقبال الخاصة بها داخل الإمارات والسعودية، قبل أن تسمح الأخيرة بظهور العديد من القنوات وأبرزها قناة «BeOutq» التي تقوم ببث المحتوى الحصري لقناة «بي إن سبورت» بشكل غير قانوني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

BeIN sport السعودية الإمارات فيفا