شطب «المرداسي» يطيح بمساعديه من مونديال روسيا

الثلاثاء 29 مايو 2018 10:05 ص

أعلن الحكم الدولي المساعد «عبدالله الشلوي» اعتزاله التحكيم إثر استبعاده رسميا من المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، بخطاب تلقاه الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الإثنين، من فيفا، باستبعاد الطاقم السعودي بأكمله الذي يتكون من «فهد المرداسي» و«عبدالله الشلوي» و«محمد العبكري» بعد قضية إيقاف «المرداسي».

ويأتي اعتزال «الشلوي» بعد مشوار امتد 16 عاما، شارك خلالها في الكثير من المحافل الدولية، وحقق لقب أفضل حكم مساعد آسيوي عام 2015.

وأوضح فيفا في خطاب رسمي أن الاستبعاد جاء وفقا لاستراتيجية لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، بوجود طاقم الحكام كامل الساحة والمساعدين في كأس العالم، الذي تم إعداده منذ أكثر من ثلاثة أعوام.، وفقا لصحيفة الرياضية.

واستعان الاتحاد الدولي بطاقم الحكام الإماراتي المكون من «محمد عبدالله» ومساعديه «محمد الحمادي» و«حسن المهري»، طاقما أساسيا في كأس العالم 2018 بدلا من الطاقم السعودي، وسيغادر حكام البطولة إلى موسكو، السبت المقبل.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد ترك مشاركة «الشلوي» و«العبكري» من عدمها في كأس العالم بيد الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفقا لخطاب بعثه لفيفا الأسبوع الماضي.

وقال «الشلوي» في تصريحات صحفية: «لم يتبق ما يستحق البقاء»، والخيرة فيما اختاره الله، وقدم «الشلوي» شكره لكل من سانده منذ بداية مشواره التحكيمي حتى لحظة إعلان القائمة النهائية لحكام كأس العالم 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المرداسي فيفا مونديال روسيا