532 مشهد تدخين وتعاطي مخدرات في مسلسلات رمضان المصرية

الثلاثاء 29 مايو 2018 10:05 ص

كشف المرصد الإعلامي المصري لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي (حكومي)، عن وجود 532 مشهد تدخين وتعاط للمخدرات في الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان.

وبلغ إجمالي المساحة الزمنية لتلك المشاهد، 11 ساعة و30 دقيقة، منها 425 مشهد تدخين بإجمالي 8 ساعات و30 دقيقة و107 مشاهد تعاطي مخدرات بإجمالي 3 ساعات.

وتصدر القائمة السوداء للأعمال الدرامية التي احتوت على مشاهد تدخين وتعاط للمخدرات، مسلسل «فوق السحاب» بـ37 مشهد تدخين و11 مشهد تعاط، ومسلسل «اختفاء» بـ33 مشهد تدخين و14 مشهد تعاط، ومسلسل «رحيم» بـ26 مشهد تدخين.

وجاء على رأس المسلسلات الأقل احتواء لمشاهد التدخين والتعاطي، مسلسلا «الوصية» و«مليكة». بينما جاءت بعض الأعمال الدرامية خالية من مشاهد تعاطي المخدرات، وفي مقدمتها «كلبش 2» وكذلك مسلسلا «الشريط الأحمر»، و«أمر واقع»، وفق ما أوردته صحف مصرية.

وقبل أيام، قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر (حكومي)، فرض غرامة مالية 250 ألف جنيه (نحو 14 ألف دولار) على كل لفظ فاحش في المسلسلات الدرامية التي ستعرض خلال شهر رمضان، لكنه لم يحدد غرامة لمشاهد التدخين وتعاطي المخدرات.

وغالبا ما تحتوي المسلسلات المصرية على رقصات خادشة للحياء، وألفاظ خارجة عن الذوق العام، ومشاهد لتعاطي المواد المخدرة، لا تراعي حرمة الشهر الفضيل.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

مسلسلات رمضان فوق السحاب اختفاء صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي