رغم فضيحة نهائي «تشامبيونزليغ».. شعبية حارس ليفربول تتضاعف

الثلاثاء 29 مايو 2018 05:05 ص

يعيش الألماني «لوريس كاريوس»، حارس مرمى نادي ليفربول الإنجليزي، أسوأ فترات حياته بعدما تسبب في خسارة الريدز أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-1، في نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018.

وأهدى «كاريوس» التقدم لريال في الدقيقة الـ51 بعد أن ألقى بالكرة، باتجاه الفرنسي «كريم بنزيما» مهاجم ريال مدريد الذي مد قدمه لتصطدم الكرة بها وتسكن الشباك الخالية، وعند الدقيقة الـ83 فشل الحارس الألماني في التصدي لتسديدة بعيدة من الويلزي «جاريث بيل» بشكل طريف لتسكن شباكه وتقتل أحلام ليفربول في المنافسة على اللقب.

وعقب المباراة دخل «كاريوس»  في نوبة بكاء شديدة، وتوجه إلى جماهير ليفربول من أجل الاعتذار لهم، كما استخدم مواقع التواصل للاعتذار مجددا وقال في تغريدات عبر «تويتر»: «لم أنم فعليا حتى الآن. ما زلت أستعيد المشاهد مرارا وتكرارا. أنا آسف بشكل غير محدود لزملائي، وللمشجعين، وكل الجهاز الفني».

وتابع: «أعرف إنني أخفقت بالخطأين وخذلتكم جميعا كما قلت، أتمنى لو كان بإمكاني إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، إلا أن هذا ليس ممكنا. ما يجعل الأمر أكثر صعوبة هو شعوري بأننا كنا قادرين على هزيمة ريال مدريد».

وتلقى «كاريوس» وصديقته وأولاده تهديدات بالقتل، بدأت السلطات البريطانية التحقيق فيها، حيث وجه أحدهم رسالة إليه قائلاً: «سأقتل صديقتك»، وقال آخر: «أطفالك يستحقون الموت بمرض السرطان»، بينما قال ثالث: «أتمنى موت جميع أفراد عائلتك».

ورغم كل ما سبق، إلا أن شعبية «كاريوس» على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل «فيسبوك» و«تويتر» و«إنستغرام» زادت بنسبة 71.82%.

تجدر الإشارة إلى أن «كاريوس» البالغ من العمر 24 عاماً انضم إلى ليفربول قادماً من ماينز الألماني، صيف 2016، ويعتمد عليه الجهاز الفني بقيادة المدرب «يورجن كلوب» بشكل أساسي في البطولات الأوروبية وقد خسر نهائيين في 3 مواسم الأول نهائي الدوري الأوروبي أمام أشبيلية، والثاني دوري الأبطال أمام ريال مدريد، مع العلم أن البلجيكي «سيمون مينيوليه» هو الحارس الأساسي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول الدوري الإنجليزي ريال مدريد