الجماهير المصرية تعاود الهجوم على «آل الشيخ» بسبب «صلاح»

الثلاثاء 29 مايو 2018 10:05 ص

واصل «تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، استفزاز مشاعر جماهير كرة القدم المصرية، بمعاودة الحديث عن إصابة «محمد صلاح» نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، ومدى إمكانية مشاركته في كأس العالم، بروسيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز المقبلين.

وتعرض «صلاح» لإصابة قوية على مستوى الكتف بعد تدخل عنيف من «سيرجيو راموس» في نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد، وخرج على إثره من الملعب عند الدقيقة 29 من الشوط الأول ولم يستطع استكمال المباراة، وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي، قبل أن يحسمها الملكي بالفوز بنتيجة 3-1.

وكتب «آل الشيخ» على حسابه الرسمي بموقع «فيسبوك»، قائلاً: «نجمنا الكبير محمد صلاح أنهى أشعة MRI الأولى، وللأسف تأكد أن الإصابة قوية كما قلنا ستستغرق شهرين».

وأضاف: «هناك بصيص من الأمل، حيث سيجري MRI آخر خلال ساعات… دعواتنا له بالشفاء ويارب نشوفه في المونديال».

 

 

وأثار ما كتبه «آل الشيخ» غضبا هائلا بين الجماهير المصرية، لاسيما أنه لم يصدر بيان رسمي من نادي ليفربول الإنجليزي، أو الاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد ما قاله، ما اعتبروه استمرارا لتمنيات بداخل المسؤول السعودي بغياب «صلاح» عن المونديال، الذي سيشهد مقابلة بين المنتخبين المصري والسعودي، بعد وقوعهما في مجموعة واحدة.

وشنت الجماهير المصرية هجوماً عنيفاً على «آل الشيخ»، حيث علق «أحمد حلمي» قائلاً: «أنا فعلا مش فاهم ليه حضرتك مصمم تهزق نفسك وتتكلم في حاجات مش من تخصصك، يعني ولا انت في اتحاد الكورة ولا في ليفربول، بتقولنا اسهالاتك الفكرية دي ليه؟ لو عايز شوية لايكات ممكن نبقى نعملهم على اي بوست من بتوع المصارعين اللي جبتهم لابنك».

وقال «محمد رضا»: «يعنى دكتور العلاج الطبيعي بتاع ليفربول شرح كل حاجه وقال الإصابة من ٣-٤ أسابيع وهنحاول نقلل الوقت علشان يلحق بكاس العالم وتيجى انتا يا كبسه تقول الكلام ده .. خليك في حالك يا كبسه ماشى؟».

وكان «آل الشيخ» قد علق على تألق «صلاح» مع ليفربول، بتغريدة على حسابه الرسمي بـ«تويتر»، في شهر مارس الماضي، قائلاً: «لازم يوحشنا قبل كاس العالم»، مرفقة بصورة لنجم المنتخب المصري، في إشارة إلى رغبته بإبعاده بأي طريقة عن المونديال خوفاً من تألقه أمام المنتخب السعودي.

كما كتب رئيس هيئة الرياضة السعودية، عقب إصابة «صلاح» مباشرة، قائلاً: «مع بالغ الحزن للأسف نجمنا العربي الكبير محمد صلاح تأكد غيابه شهرين للإصابة، ما يعني أننا سنفتقده في كأس العالم، نتمنى له الشفاء العاجل».

وأضاف «آل الشيخ»: «في اعتقادي أن نادي ليفربول لن يسمح لصلاح بأخذ إبرة الكورتيزون لأن ذلك فيه خطورة على اللاعب في المدى البعيد، وسيضغط بشدة في سبيل استكمال العلاج لمدة شهرين».

الغريب في الأمر أن «روبن بونز» أخصائي العلاج الطبيعي بنادي ليفربول، أكد لصحيفة «ماركا» الإسبانية، الثلاثاء، أن شفاء «صلاح» سيستغرق من 3 إلى 4 أسابيع، من الممكن أن يكون أقل من ذلك.

كما ألمح «بونز» إلى أن «صلاح» قد لا يلحق بأول مباراة لمنتخب بلاده في كأس العالم أمام أوروغواي هذا الصيف في روسيا، حيث قال: «سيغيب من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، لكننا سنحاول تقليص هذه المواعيد النهائية، رغم أن ذلك هو هدف كبير وصعب جدا».

ويشارك المنتخب المصري بكأس العالم، ضمن المجموعة الأولى، حيث سيواجه منتخب أوروغواي في أولى مبارياته، يوم 15 يونيو/حزيران المقبل، أي بعد 19 يوماً من الآن، قبل أن يلتقي مع روسيا والسعودية يومي 19 و25 من نفس الشهر.

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ صلاح منتخب مصر ليفربول

«آل الشيخ» يدعو لـ«صلاح» بالشفاء «بعد المونديال»