لهذا السبب قرر «رونالدو» الرحيل عن ريال مدريد

الثلاثاء 29 مايو 2018 10:05 ص

حالة من الجدل أحدثها البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، نجم ريال مدريد الإسباني، بإعلانه احتمالية رحيله عن الملكي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، عقب تتويجه بدوري أبطال أوروبا «تشمابيونزليغ» للمرة الـ13 في تاريخ النادي.

وصرح «رونالدو» عقب الفوز على ليفربول في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة 3-1، قائلاً: «الوجود في ريال مدريد كان جميلا، الآن هو وقت الاستمتاع وفي الأيام المقبلة سأقدم إجابات للجمهور الذي وقف دائما بجانبي».

وأضاف: «الوجود في ريال مدريد كان جميلا للغاية، سأتحدث خلال الأيام المقبلة، صنعنا التاريخ وهذا هو ما نبحث عنه، مستقبل أي لاعب ليس مهما. المهم أننا صنعنا تاريخا».

ويبدو أن غضب «رونالدو» من عدم إيفاء رئيس نادي ريال مدريد، « فلورنتينو بيريز» بالوعود المقدمة له بتحسين عقده بعد مساهمته في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الـ12 في كارديف، موسم 2016-2017، هي السبب الرئيسي وراء تفكيره في الرحيل.

وكشفت مصادر مقربة من ريال مدريد، أن «رونالدو» أخبر زملاءه في الفريق قبل بضعة أشهر عن عزمه عدم التواجد مع المرينغي في الموسم المقبل، لأنه يشعر أن الإدارة غير مهتمة به، وتقلل من احترامه.

وأضافت بأن النجم البرتغالي يشعر بالخيانة من إدارة ريال مدريد بسبب الأخبار التي نشرتها الصحافة الإسبانية عن مفاوضات يجريها النادي مع البرازيلي «نيمار دا سيلفا» ليكون خليفة له بعد كل ما قدمه للنادي خلال السنوات الماضية.

وكانت إدارة ريال مدريد قد تواصلت مع «خورخي ميندز» وكيل «رونالدو» حتى يقنع اللاعب بقبول تجديد تعاقده، عقب الفوز على باريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أن النجم البرتغالي رفض العرض على اعتباره يقلل من احترامه ويتجاهل مسيرته الحافلة بالإنجازات، بعد أن اشترطوا عليه فيه الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي وإحرازه للكرة الذهبية للمرة السادسة.

تجدر الإشارة إلى أن عقد «رونالدو» الحالي مع ريال مدريد ينتهي بعد ثلاث سنوات في يونيو/حزيران 2021 مع شرط جزائي كبير يبلغ مليار يورو. 

  كلمات مفتاحية

رونالدو ريال مدريد الدوري الإسباني