«سلمان» و«هادي» يبحثان أزمة اليمن على مائدة السحور

الأربعاء 30 مايو 2018 08:05 ص

بحث العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»  خلال مأدبة سحور أقامها على شرف الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، الأربعاء، في قصر السلام الملكي بمدينة جدة، الأوضاع في اليمن والعلاقات بين البلدين.

وجدد «سلمان» دعمه لليمن وشرعيته الدستورية في المواجهة المستمرة منذ أكثر من 3 سنوات مع الحوثيين، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وتناول الجانبان، جوانب التنسيق المشترك بشأن الحرب في اليمن، وجهود استعادة الأمن والسلام هناك، بحسب وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

من جانبه، ثمن «هادي» مواقف المملكة ودعمها المتواصل تجاه اليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف الظروف والمراحل المتعاقبة.

وقال الرئيس اليمني: «هذه المواقف ستظل حاضرة وخالدة في ذاكرة الشعب اليمني، لتجسد وحدة الهدف والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين».

وقبل أيام، زار «هادي» مركز قيادة القوات المشتركة في وزارة الدفاع السعودية، للاطلاع على طبيعة المهام وسير العمليات القتالية في مختلف الجبهات اليمنية.

ومنذ نحو ثلاثة أعوام يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، من جهة، وبين المسلحين «الحوثيين»، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى.

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان البلد العربي الفقير بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + سبأ

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الملك سلمان عبدربه منصور هادي التحالف العربي الحوثي