مساعد وزير الخارجية الإيراني يزور الكويت ضمن جولة خليجية

الثلاثاء 8 يوليو 2014 11:07 ص

الوطن الكويتية - الخليج الجديد

يصل مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، «حسين أمير عبداللهيان»، إلي الكويت اليوم الثلاثاء ضمن جولة خليجية تشمل أيضا سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت مصادر في السفارة الإيرانية بالكويت أن «عبداللهيان سيبحث مع المسؤولين الكويتيين التطورات الأخيرة في المنطقة وعلى رأسها الملفين العراقي والسوري». وتأتي هذه الجولة بعد زيارة عبد اللهيان لموسكو الأسبوع الماضي لبحث الموضوع ذاته.

وأضافت المصادر: «سيتم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعة ما تمخضت عنه زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الأخيرة إلى طهران»، دون أن تذكر تفاصيل.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين إيران والكويت، نحو 213 مليون دولار، بلغت حصة صادرات إيران 103 ملايين دولار واستيرادها من الكويت 110 ملايين دولار، وفق بيانات إيرانية رسمية عام 2010.

يذكر أن أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» قد قام بزيارة إلى طهران مطلع الشهر الماضي، استغرقت يومين. وكانت الأولى لأمير الكويت إلى إيران منذ توليه حكم البلاد في 2006، وشهدت الزيارة جدلا كبيرا حولها خاصة بعد إنحناء أمير الكويت للعلم الإيراني، فضلا عن التصريحات التي نسبت له بقوله أن «خامنئي» ليس مرشدا للثورة الإيرانية فقط، بل مرشدا لكل المنطقة.

  كلمات مفتاحية

الكويت إذ تقترب من طهران .. للوساطة أم لمآلات المستقبل؟

النيابة العامة الكويتية تحتجز الإعلامية «عايشة الرشيد» بتهمة إشاعة أخبار كاذبة