السجن 18 عاما لمصممة أزياء إندونيسية بتهمة الاحتيال

الأربعاء 30 مايو 2018 12:05 م

أصدرت السلطات الإندونيسية، حكما بالسجن 18 عاما على مصممة الأزياء المحلية «أنيسة حسيبوان»، التي اشتهرت حول العالم بفضل تصاميمها للموضة الإسلامية، وذلك لإدانتها بالاحتيال وغسيل الأموال.

ودانت محكمة في ضاحية جاكرتا المصممة، «أنيسة حسيبوان» البالغة من عمرها 31 عاما وزوجها المقاول الإندونيسي «انديكا سوراشمان»، بتهمة الاحتيال على زبائن كانوا قد حجزوا رحلات حج إلى مكة المكرمة عن طريق وكالة السفر التابعة لهما «فرست ترافل»، في مقابل مبلغ إجمالي بلغ حوالي 848 مليون روبية، (حوالى 61 الف دولار).

وتنظم شركة «فرست ترافل» التي تأسست في 2009 رحلات إلى المملكة العربية السعودية، غير أنها لم تنظم أي رحلة إلى مكة المكرمة منذ مطلع 2017.

وقد تم الحكم على مصممة الأزياء الإندونيسية الشابة، بدفع غرامة قدرها 10 مليارات روبية (نحو 715 ألف دولار). فيما صدر حكم أيضا بسجن زوجها 20 عاما ودفع الغرامة عينها. وذلك بعد أن كانت النيابة العامة قد طالبت بإنزال عقوبة بالسجن 20 عاما للزوجين.

وحظيت «أنيسة حسيبوان» بشهرة واسعة في الخارج سنة 2016 خلال أسبوع الموضة في نيويورك مع مجموعتها التي ارتدتها عارضات يضعن حجابا بلون موحد.

وتعرف المصممة الأندونيسية أيضا بنمط حياتها الباذخ إذ غالبا ما تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لها ولزوجها بملابس فاخرة وفي أماكن راقية.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

مصممة أزياء إندونيسية حجاب إندونيسيا فاشونيستا تصميم الأزياء احتيال غسيل أموال