بعدأزمة «آل الشيخ».. هذا مصير لاعبي الأهلي في السعودية

الأربعاء 30 مايو 2018 12:05 م

قرر «تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، منع احتراف لاعبي الأهلي المصري ضمن صفوف أندية الدوري السعودي للمحترفين، خلال الفترة المقبلة، وذلك على خلفية أزمته مع مجلس إدارة القلعة الحمراء، برئاسة «محمود الخطيب».

وكان «آل الشيخ» قد اعتذر عن الاستمرار في منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، عقب الهجوم الشديد الذي تعرض له من قبل الجماهير الغاضبة منه بعدما خطف من ناديهم المدرب الأرجنتيني «رامون دياز»، ودعم تعاقده مع نادي اتحاد جدة السعودي، قبل أن يصدر بيانا مفصلا كشف فيه الكثير من التفاصيل عن علاقته مع إدارة المارد الأحمر، من بينها أنه قدم 260 مليون جنيه مصري كدعم لفريق الكرة.

وبحسب موقع «بطولات»، فقد اتخذ «آل الشيخ»، قرارًا بمنع احتراف لاعبي الأهلي في الدوري السعودي، خلال الفترة المقبلة، مع استمرار اللاعبين المتواجدين حالياً على أن يرحلوا بعد انتهاء عقودهم، حسبما ذكر موقع بطولات.

ويعتزم «آل الشيخ» استبدال لاعبي الأهلي بأخرين للأندية السعودية على نفقته الخاصة، إذا لزم الأمر بعيدًا عن أي عناصر من القلعة الحمراء.

واعتاد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، الحصول على إعارة عدد من لاعبي الأهلي إلى الأندية السعودية، مقابل ملايين الجنيهات يتحملها من جيبه، كنوع من الدفع للقلعة الحمراء.

تجدر الإشارة إلى أن الدوري السعودي للمحترفين، ضم 24 لاعباً مصرياً، خلال موسم 2017-2018، بينهم 7 لاعبين من الأهلي هم «صالح جمعة» و«مؤمن زكريا» و«أحمد الشيخ» و«عمرو بركات» و«حسين السيد» بجانب «عماد متعب» الذي رحل مؤخراً و«حسام غالي» الذي أعلن اعتزاله نهائية، وأخيراً انتقل «عبدالله السعيد» إلى أهلي جدة، بداية من الموسم الجديد.

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ الأهلي الدوري السعودي محمود الخطيب القلعة الحمراء