بالأرقام.. برشلونة ممثل في ثلث منتخبات كأس العالم

الأربعاء 30 مايو 2018 07:05 ص

مع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا، سلط الموقع الرسمي لنادي برشلونة الإسباني، الضوء على لاعبيه المشاركين في هذا العرس الكروي الكبير مع منتخبات بلادهم.

سيكون برشلونة ممثلاً بلاعب واحد على الأقل في كل المجموعات، حيث سيكون نجوم البلاوغرانا حاضرين في المجموعة الأولى مع منتخب أوروغواي والثانية مع إسبانيا والبرتغال والثالثة مع فرنسا، الرابعة مع الأرجنتين وكرواتيا والخامسة مع البرازيل والسادسة مع بلجيكا والسابعة مع ألمانيا والثامنة مع كولومبيا.

ويحضر لاعبو برشلونة مع 10 منتخبات من الـ32 المشاركين في نهائيات كأس العالم، حيث ستشهد المجموعة الأولى التي تضم المنتخب المصري رفقة شقيقه السعودي، أوروغواي وروسيا المضيف، مواجهة نجم هجوم برشلونة الأوروغوياني «لويس سواريز» لمنتخبين عربيين.

وفي المجموعة الثانية، سيواجه منتخب المغرب ونظيره البرتغالي الذي يضم ثنائي البارسا «سيميدو» و«أندريه جوميز» في أولى مبارياته، بينما ثاني مباراة ستقام بين أسود الأطلس وإسبانيا الذي يتواجد فيه العديد من لاعبي برشلونة وعلى رأسهم «إنييستا، بوسكيتس، بيكيه و جوردي ألبا».

وتشهد المجموعة السابعة مواجهة وحيدة بين منتخب تونس ونظيره البلجيكي الذي يضم قلب دفاع الفريق الكتالوني «فيرمايلين».

واستعرض موقع برشلونة، نجومه المتوجين باللقب الغالي من قبل، وهم «جيرارد بيكيه» و«سيرخيو بوسكيتس» و«أندريس إنييستا» ضمن المنتخب الإسباني المتوج بكأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، وكذلك «فيكتور فالديز» و«كارليس بويول» و«تشافي هيرنانديز» و«دفيد فيا» و«بيدرو رودريجيز»، حيث ساروا على خطى البرازيليين «روماريو» المتوج عام 1994 و«ريفالدو» الفائز بكأس 2002.

في النسخ العشرين التي جرت على مر تاريخ كأس العالم حتى الآن، شارك في النهائيات ما لا يقل عن 118 لاعباً من برشلونة، وقد كان 15 منهم حاضرين في نسخة البرازيل 2014، حيث شكل ذلك رقماً قياسياً في تاريخ برشلونة.

وحتى الآن، شارك 77 من لاعبي برشلونة في كأس العالم تحت راية إسبانيا، ثم تأتي بعدها كل من هولندا بـ11 لاعباً والبرازيل بـ8 لاعبين، وضم 16 منتخباً مختلفاً لاعبين من برشلونة في مختلف نُسخ البطولة.

وتوج الأرجنتيني «ليو ميسي» بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث سار على خطى البرازيلي «روماريو» الذي حصل على «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في كأس العالم خلال نهائيات الولايات المتحدة 1994.

كما توجا «خريستو ستويشكوف» و«جاري لينيكر» بجائزة «الحذاء الذهبي» لأفضل هداف في كأس العالم بينما كانا يلعبان في نادي برشلونة، فقد سجل البلغاري ستة أهداف في الولايات المتحدة عام 1994، وهو نفس رصيد الإنجليزي في نهائيات المكسيك 1986.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة مونديال روسيا ميسي