انتقادات لصورة أميرة سعودية تقود سيارة: المناضلات في السجون

الأربعاء 30 مايو 2018 11:05 ص

استنكر عدد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي «توتير»، ظهور الأميرة السعودية «هيفاء بن عبدالله بن عبدالعزيز»، على غلاف مجلة «فوغ» الفرنسية الشهيرة في مجال الموضة، قبيل أيام على موعد بدء السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

وعبر المغردون عن استيائهم من تصدر الأميرة السعودية لغلاف المجلة في الوقت الذي تقبع فيه الناشطات المناديات بقيادة المرأة في السجون ضمن حملة الاعتقالات الأخيرة، متسائلين عن سبب تصدر الأميرة السعودية لغلاف المجلة وهي لم تناد يوما بحقوق المرأة السعودية.

ويحتفي هذا العدد بالمرأة السعودية تزامنا مع حملة اعتقالات تشنها السلطات ضد عدد من الناشطات السعوديات.

وعلى غلاف عدد شهر يونيو/حزيران ظهرت ابنة الملك الراحل «عبدالله بن عبدالعزيز» مرتدية زيا أبيض وقفازات سوداء داخل سيارة مفتوحة الباب بجوار عبارتين تقول إحداهما «القوة الدافعة» والأخرى «احتفالا بنساء السعودية الرائدات».

وقال «سعود السبعاني»:


وكتبت «هاجر إبراهيم»:


واستنكر حساب «نقش»:

وغرد «سعد»:


وعلق «خانجيل»:


واستكرت «خليفة رغد الفيصل»:

وكتب «حميد»:


ورفعت السلطات السعودية، مطلع العام الجاري، حظرا كان مفروضا على قيادة المرأة للسيارة في المملكة منذ عقود، ليسمح لها بذلك في 24 من يونيو/حزيران المقبل، وذلك ضمن خطة الإصلاح التي يقودها ولي العهد «محمد بن سلمان».

يشار إلى أن السلطات السعودية اعتقلت، منذ منتصف مايو/آيار الجاري، 11 من أبرز المدافعات والمدافعين عن حقوق المرأة على الأقل، وأطلقت السلطات لاحقا سراح «عائشة المانع، وحصة الشيخ، ومديحة العجروش، وولاء آل شبر»، ومن بين المحتجزين حاليا «لجين الهذلول، وإيمان النفجان، وعزيزة اليوسف، ومحمد الربيع، وإبراهيم المديميغ».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أميرة سعودية السعودية مجلة فوغ قيادة المرأة للسيارة