الاعتداء على ممثلتين مصريتين بالمجر بسبب الحجاب

الخميس 31 مايو 2018 08:05 ص

تعرضت ممثلتان مصريتان لتحرش لفظي في المجر، بسبب ارتدائهما الحجاب لتصوير مقاطع من مسلسل «فوق السحاب»، يتم تصويرها في هذا البلد.

وبحسب الأنباء التي أوردتها وسائل إعلام مجرية محلية، فإن مجريا صرخ في وجه المصريتين أثناء عمليات التصوير، بسبب ارتدائهما الحجاب.

وأوضحت وسائل الإعلام المحلية أن الشخص واصل تحرشه اللفظي، رغم إفصاح الممثلتين أنهما لم يتعرضا للضغط لارتداء الحجاب.

ونشرت الصفحة الرسمية للمسلسل مقطع فيديو يوثق ما حدث، ويظهر فيه الشخص الغاضب من أسرة المسلسل، وتحدثت خلاله الممثلة «هبة عبدالغني» لتؤكد أنهما أثناء تصوير مشهد بالمجر التقيا الكثير من الأشخاص الذين كانوا يرحبون بهم ثم يغادرون موقع التصوير.

لكنهم فوجئوا بشخص يقتحم التصوير ويشير إلى حجابيهما ويتساءل عن سبب ارتدائه، لترد عليه بأنهما يصوران عملا دراميا وهي تملك الحرية الشخصية في ارتداء أي شيء.

وهو ما جعله يدخل في شجار حاد ويوجه إليهم السباب، كما دخل في شجار آخر مع سائق التاكسي الموجود بصحبتهم خاصة وأنه الوحيد الذي يتحدث اللغة المجرية.

وطلبت أسرة المسلسل من الشخص أن يغادر موقع التصوير، خاصة وأنهم يرغبون في الانتهاء من المشاهد التي يؤدونها، وهددوه بالاتصال بالشرطة في حال استمر فيما يفعله، وقتها غادر الشخص ولكنه عاد مرة أخرى وضرب سائق التاكسي.

وأوضحت الممثلة المصرية أن الصدفة هي كون المشهد الذي يتم تصويره يتحدث عن شخصية درامية اعتدي عليها بسبب قول ابنتها «بسم الله الرحمن الرحيم» ولكونها امرأة محجبة، وهو ما فوجئت به يحدث بالفعل على أرض الواقع.

وأكدت الممثلة الثانية «منى عبدالغني» أن هذا يحدث في أوروبا وفي دول العالم الأول، وهناك أشخاص لا يقبلون بالحريات في الوقت الذي تؤمن هي فيه بحرية الآخرين.

فيما أشارت «هبة عبدالغني» إلى كونها ليست محجبة في الحقيقة، ولكن طالما أنها ارتدت الحجاب حتى وإن كان داخل تصوير عمل، فعلى الجميع احترام هذا الأمر.

يذكر أن امرأة محجبة لم تتمكن في وقت سابق، من تحويل مبلغ من المال في أحد البنوك المجرية، بسبب ارتدائها الحجاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المجر ارتداء الحجاب مسلسل فوق السحاب الفنانون المصريون