لقصفها (إسرائيل).. «مشارى راشد» ينتقد «حماس»: أفعالكم دون جدوى

الخميس 31 مايو 2018 12:05 م

على الرغم من هجومه في وقت سابق، على كتائب «عزالدين القسام» لعدم ردها على اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال جمعة مسيرة العودة الكبرى التي راح ضحيتها حوالي 60 شهيدا وأكثر من 2800 مصاب. جدد الداعية الشهير «مشاري العفاسي»، هجومه على حركة «حماس» بعد ردها على القصف الإسرائيلي الأخير، الثلاثاء الماضي.

وواصل «العفاسي» هجومه على «كتائب القسام» حتى بعد ردها الصاروخي على القصف الإسرائيلي الذي استهدف غزة، الثلاثاء، وقال في تدوينة له عبر حسابه على «تويتر» ردا على انتقاد الإعلامي المصري «عبدالله الشريف»، له لعدم التعليق على رد المقاومة: «مش جديد! زي كل مرة! أفعال حماسية دون جدوى! بل هي تقوي العدو الصهيوني وتعطيه المبررات لقصف إخواننا المسلمين في فلسطين! لكن الجديد هو تحرير الحديدة وصنعاء قريبا وهزيمة الحوثيين حلفاء حماس وإيران».

 

 

وكان «عبدالله الشريف» قد كتب عبر حسابه على تويتر مستنكرا موقف الشيخ الصامت حيال رد المقاومة الفلسطينية على الهجوم الإسرائيلي الأخير، بقوله: «حد يقول لـ#مشاري_راشد_العفاسي @Alafasy أن الرجالة اللي بيسبهم ليل نهار على صفحته قصفوا الأراضي المحتلة أمس لأنه تقريبا بايت في الحمام ومش شايف الأخبار».

 

 

وجاء ذلك، بعد أن أطلق الشيخ الكويتي والمنشد المعروف «العفاسي»، تغريدة منتصف الشهر الجاري، استنكر فيها العدة والأسلحة والاستعدادات التي تظهر بها كتائب «القسام» في مؤتمراتها وحشودها الإعلامية.

حيث سبق وقال: «لم تظهر هذه القوات الملثّمة والأسلحة والرشاشات للدفاع عن الشعب الفلسطيني المخلص بينما تم استغلال عامة الأبرياء كهذا الطفل (انظر الصورة) أين هم؟ وأين من يدعمهم؟ ضُرب في سوريا وسكت (ويقصد إسماعيل هنية)! ويسكت الآن هو ومن ينادي فقط بالشجب وكان ينتقد الشجب والتنديد قديما».

 

 

وكان «العفاسي» قد هاجم حركة «حماس» قبل أيام أيضا، ووصف أفرادها بـ«الإخونجية الخائنين»، وذلك في تعقيب له بعد البيان الذي أدانت فيه «حماس» الضربة الثلاثية ضد النظام السوري واعتبرت ذلك عدوانا على الأمة العربية.

 

  كلمات مفتاحية

حماس كتائب القسام مشاري راشد انتقاد جدل استنكار إسرائيل