«قرقاش»: أبشروا فالنصر قريب في اليمن

الخميس 31 مايو 2018 03:05 ص

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، «أنور قرقاش»، إن بلاده الشريك الرئيسي في قيادة التحالف العربي ضد الحوثيين، أصبحت على أعتاب نصر قريب، في اليمن.

وعلق «قرقاش»، على المعارك الدائرة قرب مدينة «الحديدة» الاستراتيجية غربي اليمن: «ونحن نتابع التقدم الملحمي تجاه الحديدة لنا الحق أن نفخر بجيش الإمارات».

وأضاف، في تغريدة على «تويتر»: «نعم امتحان اليمن كان ويبقى عسيرا ولكنه الابتلاء الذي لا خيار دون مواجهته».

وتابع: «أبشروا فالنصر قريب».

 

ومنذ الإثنين الماضي، تستقدم القوات اليمنية قرب مدينة «الحديدة» تعزيزات تمهيدا لمحاصرتها ومحاولة إجبار المتمردين الحوثيين على تسليمها.

في سياق آخر، حذر وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي عند عودته من اليمن، الخميس، من وضع كارثي في مدينة مأرب، ما يجعل المؤتمر الإنساني المقرر في نهاية الشهر المقبل في باريس ضروريا أكثر من أي وقت مضى.

وقالت السيناتور «ناتالي غوليه»، التي كانت وراء مبادرة الزيارة وهي الوحيدة لوفد أجنبي إلى اليمن منذ 2014، إن «عدد سكان مأرب انتقل من 400 ألف نسمة الى أكثر من ثلاثة ملايين».

وأضافت «غوليه»، أن «الوضع كارثي فعلا»، مؤكدة أن الاحتياجات هائلة لا سيما احتياجات الأطفال الذين يعيشون في ظروف توفر الحد الأدنى للبقاء لصغار الأطفال.

ولم يتمكن الوفد المؤلف من خمسة من أعضاء مجلس الشيوخ ونائب واحد من البقاء في المدينة وغادر بعد 24 ساعة، بحسب «أ ف ب».

وشددت «غوليه» على صعوبة وصول المنظمات غير الحكومية إلى المدينة، مطالبة السعودية بتقاسم أكبر للعمل الإنساني.

ويشهد اليمن نزاعا مسلحا منذ سنوات بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى، وأوقع النزاع نحو 10 آلاف قتيل منذ تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن الحوثي أنور قرقاش مدينة الحديدة مجلس الشيوخ الفرنسي