مصر.. القبض على سيدة لبنانية بتهمة «إهانة السيسي»

الخميس 31 مايو 2018 08:05 ص

ألقت أجهزة الأمن المصرية، مساء الخميس، القبض على السيدة اللبنانية «منى المذبوح»، وذلك بعد بلاغات اتهمتها بإهانة الشعب المصري وتوجيه ألفاظ مهينة لرئيس الدولة وعموم الشعب المصري، وذلك رغم تقديمها اعتذارا عن ذلك.

وتأتي عملية القبض ذلك تنفيذًا للقرار الصادر من النيابة العامة بضطها وإحضارها، تمهيدا للتحقيق معها بمعرفة النيابة.

وصدر قرار النيابة بناء على بلاغ تقدم به المحامي «عمرو عبدالسلام» للنائب العام ضد «منى المذبوح»، لبنانية الجنسية، اتهمها فيه بنشر أحد الفيديوهات المصورة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تضمن «عبارات وألفاظًا مهينة لعموم الشعب المصري برجاله ونسائه، ورئيس الدولة».

ووجهت «منى» إلى نساء مصر عبارات وألفاظا تنطوي على اتهامهم بالدعارة، بالإضافة إلى اتهام الرجال بألفاظ تنطوي على جرائم أخلاقية، حيث وصفتهم بـ«القواديين والعاهرين والحرامية والنصابين»، بالإضافة إلى إهانة الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي».

وأضاف «عبدالسلام»، في بلاغه، أن الفيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما تسبب  في حالة من الغضب والسخط الشديدين لعموم الشعب المصري، وفقا لما نشرته صحيفة «الأهرام» المصرية.

وأضاف: «وحيث إن ما قامت به المشكو في حقها يشكل جرائم جنائية تتمثل في إهانة عموم الشعب المصري، وتوجيه السب والقذف لهم، والطعن في شرف وأعراض نساء مصر ورجالها، وإهانة رئيس الدولة، وجميعها جرائم تستوجب ضبطها وإحضارها ومنعها من مغادرة البلاد، وتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة».

وطالب «عبدالسلام» بمخاطبة الموانئ الجوية والبحرية والبرية بإدراج اسم المشكو في حقها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وتكليف وزارة الداخلية بضبطها وإحضارها تمهيدًا لإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة بمواد الاتهام.

وتعيش «منى» (21 عاما) في مصر منذ عام 2015، بعد مغادرتها لبنان لأسباب مجهولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منى المذبوح لبنانية إهانة السيسي مصر الرئيس