«الشعب الجمهوري» يرشح أول أفريقي لخوض الانتخابات البرلمانية التركية

الجمعة 1 يونيو 2018 12:06 م

اختار حزب الشعوب الديمقراطي المواطن التركي ذا الأصول الأفريقية «يالتشين يانيق»، لترشيحه كنائب للبرلمان في الانتخابات المقبلة عن ولاية إزمير غربي البلاد، وذلك في حادثة هي الأولى من نوعها؛ حيث لم يترشح مواطن من أصول أفريقية على قوائم أحد الأحزاب سابقا.

ويعد «يانيق» من مواليد ولاية أيدين غربي تركيا، ويبلغ من العمر 58 عاما، ويعمل في قطاع الجلود والأحذية وهو رئيس جمعية عمال الأحذية والجلود في إزمير.

ويوجد في ولاة إزمير العديد من «الأتراك الأفارقة» وهم الذي قدم إليها أجدادهم من القارة السمراء قبل قرون، حيث لا يزال الأحفاد يحافظون على ملامح الأجداد، لكن بلسان تركي، بحسب موقع «ترك برس».

ويعتقد أن أجداد «الأتراك الأفارقة» قدموا إلى المنطقة اعتبارا من القرن السادس عشر، ومع الزمن انخرطوا في المجتمع التركي وباتوا جزءا منه، ولا يختلفون عنه إلا في لون البشرة. ووقعت قصص حب تكللت بالزواج بين الطرفين.

وتشهد تركيا في 24 يونيو/حزيران الجاري، انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة، وذلك بعد دعوة الرئيس التركي إليها استجابة لمقترح من حزب الحركة القومية التركي، وعقب هذه الانتخابات يبدأ العمل بالنظام الرئاسي المنصوص عليه في الدستور الجديد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا إفريقيا مرشح انتخابات برلمان مبكرة

أردوغان يتحدى زعيم المعارضة: مستعد للتنازل عن الرئاسة إذا..