3 من جرحى مسيرات العودة يصلون إلى مصر لتلقي العلاج

الجمعة 1 يونيو 2018 02:06 ص

استقبلت القاهرة، الجمعة، 3 جرحى فلسطينيين من ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للعلاج.

وقالت السفارة الفلسطينية بالقاهرة في بيان، إنه «وصل إلى مصر 3 جرحى من ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة للعلاج».

وأشارت إلى أنها أجرت اتصالات حثيثة مع الجانب المصري من أجل تأمين أماكن علاجهم، وعلى إثرها تقرر إدخال الجرحى الثلاثة إلى مستشفى غربي القاهرة.

وتقدمت السفارة بالشكر إلى السلطات المصرية والأجهزة المعنية ووزارة الصحة المصرية على جهدها المبذول من أجل التخفيف من أعباء الشعب الفلسطيني.

وهذا ليس الوصول الأول لجرحى فلسطينيين منذ المجزرة الإسرائيلية منتصف مايو/أيار الماضي، لكن لا توجد إحصاءات رسمية بالعدد الإجمالي.

وتعيش الأراضي الفلسطينية على وقع القمع الإسرائيلي لمسيرات «العودة» السلمية التي انطلقت قبل شهرين، إحياء للذكرى الـ70 للنكبة، وتنديدا بنقل الولايات المتحدة سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن الجيش الإسرائيلي قتل 118 فلسطينيا وأصاب أكثر من 13 ألف آخرين، أثناء مشاركتهم بالمسيرات السلمية قرب حدود غزة.

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه (إسرائيل) على أراضٍ فلسطينية محتلة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مسيرات العودة جرحى عدوان (إسرائيل) غزة مصر مسيرة العودة