«هاري» و«ميغان» رفضا هدايا بـ9.3 ملايين دولار

الجمعة 1 يونيو 2018 09:06 ص

أرجع الأمير «هاري» و«ميغان ماركل» هدايا بقيمة 7 ملايين جنيه إسترليني، بما يعادل 9.3 ملايين دولار تقريبا، كانا قد تلقياها بمناسبة زواجهما، سواء من محبيهما أو الشركات التي تسعى للدعاية.

ونظرا إلى تأثير دوقة ساسكس، «ميغان ماركل»، في عالم الموضة، حتى قبل دخولها الأسرة الملكية، فإن ماركات الألبسة العالمية، تتنافس للحصول على فرصة لجعلها ترتدي شيئا من صناعتها، حيث يمثل ظهورها العلني بأي من تلك العلامات التجارية دعاية لافتة لها.

علما بأن أي قطعة ملابس ستظهر بها «ميغان ماركل» خلال شهر العسل في كندا، يُعتقد أنها ستحظى بمبيعات كبيرة، كما حدث في مرات سابقة.

ورغم أن العروسين الملكيين أُغرقا بالهدايا المغرية، إلا أنهما لا يستطيعان أن يقبلا أيا منها، وهذا ما دفعهما إلى طلب التبرع لجمعيات خيرية بدلا من تقديم الهدايا؛ إذ إن القواعد الملكية تمنعهما من قبول أي هدايا لها أغراض تجارية، مثل ماركات الملابس والإكسسوارات، ومن المهنئين الذين لا يعرفانهما بشكل شخصي، حسب صحيفة «الإندبندنت».

وقبل الزفاف، الذي جرى في مايو/أيار المنصرم، أصدر الزوجان حول يومهما الكبير؛ إذ أشارا إلى أنهما لن يقبلا هدايا في كنيسة القديس جورج (حيث جرت مراسم عقد القران)، ولا في حفل الاستقبال الذي تلاه في قلعة وندسور.

وذكر القصر الملكي البريطاني، في بيان، أن موافقة عضو العائلة الملكية على قبول أية هدية يجب أن تكون مشروطة بتعهّد المقدم بعدم استغلال الهدية لأغراض تجارية.

وأضاف البيان أن الهدايا التي يقدمها أشخاص لا يعرفون عضو العائلة الملكية بشكل شخصي تُرفض؛ حيث توجد مخاوف بشأن ملاءمة أو دوافع المانح أو الهدية نفسها.

وبغضّ النظر عن كل ذلك، فإن الزوجين لا يستطيعان الاحتفاظ بهذا الحجم الهائل من الهدايا، إلا أنهما تلقيا بعض الهدايا المميزة، التي لن يضطرا لإرجاعها، مثل زوج من الكوالا، أطلق عليهما اسم «ميغان» و«هاري»، ويتم الاحتفاظ بهما في حديقة حيوان تارونغا.

  كلمات مفتاحية

بريطانيا هاري ميغان ماركل

الأمير هاري وزوجته يتنازلان عن موقعهما بالعائلة الملكية