باكستان تلوح بقطع خطوط الاتصالات والإمداد عن أمريكا

الجمعة 1 يونيو 2018 09:06 ص

قال وزير الخارجية الباكستاني «خرم دستغير خان»، الجمعة، إن بلاده أبقت جميع خطوط الاتصالات والنقل والإمداد مفتوحة أمام الولايات المتحدة، لكنها تضع حاليا كافة الخيارات على الطاولة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به «خان»، لإذاعة «صوت أمريكا» انتقد فيه بشدة إدراج باكستان، بطلب من الولايات المتحدة، على لائحة الدول الداعمة للإرهاب.

وأشار الوزير الباكستاني إلى أن مجموعة العمل الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب (فاتف)، أدرجت بلاده بطلب من الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» على قوائم الدول الداعمة للإرهاب.

وأوضح «خان» أن إدراج باكستان في هذه اللائحة يضرّ باقتصاد بلاده.

وأضاف أن الولايات المتحدة بقرارها الأخير ألقت اللوم على باكستان في عدم إنهاء الفوضى الحالية في أفغانستان.

وبين «خان» أنه لم تعقد لقاءات رفيعة المستوى بين البلدين في الفترة الأخيرة، وأن اللقاءات مقتصرة على المنحى الرسمي الدبلوماسي فقط.

وتابع: «باكستان تلقت مساعدات مالية من الولايات المتحدة على مر الأعوام الـ17 الأخيرة في مكافحة الإرهاب؛ ما انعكس بشكل إيجابي على اقتصاد البلاد، غير أن إسلام أباد لم تتلق دعما ماليا من واشنطن في العام الجديد».

ومضى قائلا: «رغم العلاقات المتوترة، أبقت باكستان جميع خطوط الاتصالات والنقل والإمداد مفتوحة أمام الولايات المتحدة، لكننا وضعنا حاليا كافة الخيارات على الطاولة».

ومجموعة العمل الدولية (فاتف)، هي هيئة حكومية دولية تأسست عام 1989، لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وتتولى مسؤولية مراقبة النظام المالي والمصرفي لـ37 بلدًا حول العالم، وتتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

باكستان أمريكا فاتف العلاقات الأمريكية الباكستانية