استعدادا للمونديال.. التعادل السلبي يحسم مواجهة مصر وكولومبيا

السبت 2 يونيو 2018 12:06 م

حسم التعادل السلبي مواجهة المنتخب المصري مع نظيره الكولومبي، الجمعة، على ملعب «أتليتي أزوري» في إيطاليا، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض بطولة كأس العالم 2018.

ودفع الأرجنتيني «هيكتور كوبر» مدرب الفراعنة، في بداية المباراة بتشكيل مكون «حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: أحمد فتحي وأحمد حجازي وسعد سمير ومحمد عبد الشافي، خط الوسط: سام مرسي وطارق حامد وَعَبَد الله السعيد ورمضان صبحي ومحمود تريزيجيه، خط الهجوم: مروان محسن».

وبدأ منتخب مصر المباراة بحذر دفاعي معتاد مع خطورة هجومية للمنتخب الكولومبي، الذي كاد أن يفتتح النتيجة من ركلة حرة مباشرة سددها «جيمس رودريجيز» قبل أن تصطدم الكرة في القائم.

في المقابل ضاعت فرصة خطيرة من هجمة سريعة من «عبد الله السعيد» إلى «تريزيجيه» إلى «مروان محسن» ولكن الدفاع أبعد الكرة ثم أضاع «رمضان صبحي» ضربة رأس والمرمى خالي مع تألق من الحارس «أوسبينا» لينتهي الشوط الأول بتعادل دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، دفع منتخب مصر، بـ«عصام الحضري» بدلاً من «محمد الشناوي»، و«محمود كهربا»، بدلًا من «مروان محسن»، «عمرو وردة» بدلًا من «رمضان صبحي»، و«محمود عبد العزيز»، على حساب «سام مرسي».

وكثف منتخب كولومبيا من ضغطه وهدد مرماه بأكثر من هجمة خطيرة، إلا أن تألق دفاع الفراعنة وخبرة «الحضري»، حافظت على نتيجة التعادل السلبي.

ويختتم المنتخب المصري استعداداته لخوض منافسات كأس العالم، بمواجهة منتخب بلجيكا ودياً، يوم 6 يونيو/حزيران الجاري، قبل أن يقص شريط مشاركته في المونديال بمواجهة منتخب أوروغواي، يوم 15 يونيو/حزيران، قبل أن يلتقي مع روسيا والسعودية يومي 19 و25 من نفس الشهر.

 

  كلمات مفتاحية

منتخب كولومبيا منتخب مصر عبدالله السعيد مروان محسن مونديال روسيا

«صلاح» و«النني» يتسببان في أزمة داخل منتخب مصر