من هو «أحمد الراجحي» وزير العمل السعودي الجديد؟

السبت 2 يونيو 2018 08:06 ص

أصدر الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، السبت، أمرا ملكيا بتعيين المهندس «أحمد بن سليمان الراجحي»، وزيرا للعمل والتنمية الاجتماعية.

و«أحمد الراجحي»، هو ابن «سليمان الراجحي»، رجل الأعمال السعودي المعروف والذي تمكن من تأسيس ثروة تتراوح تقديراتها بين 5 و7 مليار دولار، وبدأ بجمعها من الصفر بعد أن قدم من القصيم إلى الرياض منتصف القرن الماضي.

حصل «الراجحي» على بكالوريوس الهندسة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، وتلقى العديد من الدروس العملية والخبرات التجارية قبل أن يتنقل في العديد من المناصب الاقتصادية.

ويرأس الوزير «الراجحي»، مجلس الغرف السعودية بالإضافة للغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

وترأس الوزير الجديد مجالس إدارات عدة شركات منها شركة الأرض القابضة وشركة إنجاز للعقارات وشركة الخليج لصناعات التغليف المحدودة.

كما شغل عضوية هيئة المدن الصناعية واللجنة الوطنية الصناعية، وعضوية مجالس إدارات كل من «الراجحي القابضة للاستثمارات»، والشركة الوطنية للبولي بروبيلين المحدودة، وشركة تكافل الراجحي، وشركة الفارابي للبتروكيماويات، والشركة السعودية لمواد السجاد، وشركة ترايو مدى العالمية للبلاستيك، والشركة العربية لمشاريع المياه والطاقة المحدودة (أكوابور)، وشركة وادي الرياض للتقنية.

ويملتك الوزير الجديد حسابا على «تويتر» منذ العام الماضي 2017 دون أن يغرد به، فيما بدأ عدد متابعيه بالتزايد بعد صدور قرار تعيينه في منصب وزير.

ويعد «الراجحي» الوزير رقم 18 في تاريخ الوزارة، الذي يصل لـ 60 عاماً، شهدت خلالها تغييراً في مسمياتها عبر الدمج والفصل مع الشؤون الاجتماعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية وزير العمل أوامر ملكية الراجحي

أضخم عملية احتيال بالمنطقة قادها وزير سعودي بدبي

وزير سعودي متورط بأكبر عملية احتيال عقاري في الشرق الأوسط

محكمة إماراتية تغرم وزير العمل السعودي 45 مليون دولار