تعرف على وزير الثقافة السعودي الجديد

السبت 2 يونيو 2018 09:06 ص

أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» السبت، أمرا ملكيا يقضي بتعيين الأمير «بدر بن فرحان آل سعود» وزيرا للثقافة في السعودية.

ودشّن الأمير «بدر بن فرحان آل سعود»؛ حسابه على «تويتر» السبت.

وقال الأمير «بن فرحان آل سعود»؛ في تغريدته الأولى: «أتقدم بخالص الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على هذه الثقة الملكية الغالية، وأسأل الله أن أوفق لخدمة المملكة، وأن أقوم بواجبي على أكمل وجه».

 

 

ونال الحساب في أقل من ساعة متابعة أكثر من 3000 متابع، وغرّد عددٌ منهم بعدد من المطالبات والاقتراحات للوزير.

والأمير «بن فرحان آل سعود» حاصل على البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، كما حصل على العديد من الدورات خارج المملكة في عدد من المجالات.

وعمل على تطوير اتفاقيتي عمل مع حكومة فرنسا ومعهد العالم العربي في باريس، لإطلاق برنامج الابتعاث لتأهيل أبناء وبنات محافظة العلا.

ويشغل الأمير «بن فرحان آل سعود» منصب محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وقام بالعمل على وضع استراتيجية تطوير المحافظة وفق رؤية السعودية 2030، وتعيين فريق عمل رئيسي للهيئة، كما قام بتطوير اتفاقيتيْ عمل مع حكومة فرنسا ومعهد العالم العربي في باريس.

وعمل الأمير السعودي تطوير شراكة مع كلية التصاميم في جامعة هارفارد لتحفيز الابتكار والنشر العلمي المختص بتطوير المحافظة.

كما عمل الوزير عضواً بمجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة، وشارك في تطوير استراتيجيات الارتقاء بقطاع الثقافة في المملكة، وإثراء المشهد الثقافي السعودي داخل المملكة وخارجها.

ويرأس الأمير «بن فرحان آل سعود» كذلك مجلس إدارة معهد مسك للفنون، وعمل مع فريق المعهد، تحت مظلة مؤسسة الأمير «محمد بن سلمان» «مسك الخيرية»، على تحقيق أهدافها لتمكين الدبلوماسية الثقافية الدولية والتبادل الفني.

وترأس أيضاً مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق منذ إعادة هيكلتها والانتقال إلى النشاط الإعلامي والمعلوماتي الحديث، وبنى الشراكات ووقع الاستحواذات مع عدد من المؤسسات الإقليمية والعالمية.

المصدر | الخليج الجديد+ الشرق الأوسط

  كلمات مفتاحية

السعودية وزير الثقافة السعودي أوامر ملكية محمد كوثراني