الكويت: (إسرائيل) مستثناة من القانون الدولي والمحاسبة

السبت 2 يونيو 2018 01:06 ص

اعتبر سفير الكويت لدى الأمم المتحدة «منصور العتيبي» أن رفض مشروع القرار الذي قدمته بلاده إلى مجلس الأمن حول توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، يعني أن (إسرائيل) مستثناة من القانون الدولي والمحاسبة والإدانة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن «العتيبي» قوله: «رفض القرار يبعث أيضا برسالة أن الشعب الفلسطيني حتى بعد الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة لأبسط حقوقه الأساسية لا يستحق حتى النظر في آلية لتوفير الحماية الدولية له رغم تأكيدات المجلس وحرصه والتزامه بحماية المدنيين وفقا لكثير من القرارات التي أصدرها».

ولفت إلى أن «رفض مشروع القرار يدل أيضا على أن الأحداث الأخيرة التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين وآلاف الجرحى بينهم أطفال ونساء لا يستحق حتى إجراء تحقيق شفاف ومستقل رغم أن الجميع يعرف من هو المعتدي والمسؤول عن ذلك».

واستخدمت الولايات المتحدة، حق النقض «الفيتو» في مجلس الأمن الدولي، لعرقلة صدور مشروع قرار كويتي يدعو لحماية الفلسطينيين في الأراضي، كما رفض أعضاء مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار أمريكي مضاد.

وحصل مشروع القرار الكويتي على موافقة 10 دول من إجمالي الدول الأعضاء بالمجلس البالغ عددها 15 دولة، وإلى جانب استخدام واشنطن حق النقض، امتنعت كل من إثيوبيا وبولندا وهولندا وبريطانيا، عن التصويت.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

فيتو أمريكي مسيرات العودة فلسطين الكويت محمد كوثراني