صاحب مقولة «لا يستطيعون حماية مؤخراتهم» وزيرا للشؤون الإسلامية السعودية

السبت 2 يونيو 2018 02:06 ص

تداول مغردون سعوديون على مواقع التواصل فيديو لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الجديد «عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ»، يحذر فيه السعوديين من عدم الانجرار وراء من يدعو إلى الخروج عن ولاة الأمر وإسقاط حكم «آل سعود» في المملكة، وأنه «بدون آل سعود لن يستطيعوا حماية مؤخراتهم، وليس محارمهم فقط».

وينتمي الوزير الجديد لعائلة «آل الشيخ»، ويحمل شهادة الدكتوراه في العلوم الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وسبق للشيخ «عبداللطيف آل الشيخ»، أن تولى العديد من المناصب، ومنها تعيينه في منصب مدير عام لإدارة التفتيش في الرئاسة العامة لإدارات البحوث بالتكليف، ومساعدا لأمين ثان عام لهيئة كبار العلماء بالمملكة، أرفع هيئة دينية في السعودية.

وخالف «آل الشيخ»، خلال فترة رئاسته لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الممتدة بين عامي 2012 و2015، الكثير من أعضاء الهيئة التي يرأسها حتى أنه أثيرت أنباء عن احتفالات لبعض أعضاء الهيئة، بعد أن أصدر الملك «سلمان بن عبدالعزيز» مطلع 2015 قرارا بإعفائه من منصبه.

وفي فترة رئاسته للهيئة، شدد «آل الشيخ» من القيود والرقابة المفروضة على المتعاونين مع الهيئة في الميادين العامة ومنعهم من توقيف المارة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية عبداللطيف آل الشيخ هيئة الأمر بالمعروف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية