«العواد»: فصل الثقافة عن الإعلام يمنحهما المزيد من التخصص

السبت 2 يونيو 2018 03:06 ص

علق وزير الإعلام السعودي «عواد بن صالح العواد»، على الأوامر الملكية التي صدرت اليوم السبت، بفصل وزارة الثقافة عن وزارة الإعلام السعودية، قائلا إنها حلقة ضمن مسيرة التحديث والنهضة التي تعيشها السعودية بقيادة الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، للوصول بالمملكة إلى أفضل المستويات.

وأوضح «العواد» في تصريحات صحفية بهذه المناسبة، أن الأمر الملكي بفصل الثقافة عن الإعلام وإنشاء وزارة مستقلة للثقافة، جاء داعما لتطوير أداء كلا القطاعين للأفضل بما يحقق الرؤية الطموحة لبلادنا.

ووجه وزير الإعلام بهذه المناسبة شكره إلى الملك «سلمان» وولي العهد؛ لعنايتهما الدائمة بالشأنين الثقافي والإعلامي، وتخصيص وزارتين مستقلتين لهما، بما يمنحهما المزيد من المهنية والتخصص ويعلي من حضور المملكة العربية السعودية ورفعتها عالميا.

وأشاد «العواد» بتعيين الأمير «بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود» وزيرا للثقافة، قائلا إنه مشهود له بالحضور الثقافي والإداري المميز ويمتلك رصيدا من النجاحات في عدة مهام ومسؤوليات.

ولفت إلى أن الأمر الملكي نص على أن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الثقافة، ومن تراه من الجهات ذات العلاقة لاستكمال الإجراءات اللازمة بشأن نقل وتحديد الاختصاصات والأجهزة والموظفين والوظائف والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها، معربا عن تسخير كل الجهود لتحقيق النقلة الطموحة لهذين القطاعين.

  كلمات مفتاحية

السعودية أوامر ملكية محمد بن سلمان الملك سلمان عواد بن صالح العواد وزارة الإعلام السعودية