السعودية تعلن مقتل 4 من جنودها على الحدود اليمنية

السبت 2 يونيو 2018 03:06 ص

أعلنت المملكة العربية السعودية مقتل 4 من جنودها على الحدود مع اليمن، دون أن تذكر تفاصيل أوفى حول ملابسات الحادث.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن جنديين قتلا أثناء أداء عملهما بالحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية في منطقة جازان، فيما لم تحدد موقع مقتل الجنديين الآخرين من الحدود.

وأعلنت جماعة الحوثي؛ أمس الجمعة، أنها كبدت الجنود السعوديين والسودانيين خسائر بشرية فادحة في معارك بالحد الجنوبي، جراء إسقاط طائرتين عسكريتين في اليمن؛ الأولى مقاتلة أباتشي، والثانية طائرة استطلاع.

وأوضحت وكالة «سبأ» الخاضعة لـ«الحوثيين»، أن الأباتشي أْسقطت في جحفان بجبهة جازان، مما أدى إلى مقتل طاقمها، أما طائرة الاستطلاع فهي من نوع «سي أتش 4»، وأسقطت في الجوازات قبالة منفذ علب الحدودي.

ولم يرد أي تأكيد أو نفي من قبل السلطات السعودية بخصوص الموضوع.

وفي السياق، بث الإعلام الحربي التابع لـ«الحوثيين» صورا قال إنها لعملية نفذت ضد جنود سودانيين في منطقة وعور بنجران، مما أدى إلى مقتل عدد منهم.

يشار إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية تدخل عسكريا في اليمن عام 2015 لردع «الحوثيين» بعد أن أطاحوا بحكومة الرئيس «عبدربه منصور هادي»، الذي أجبر على الانتقال إلى الرياض.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرة في اليمن منذ أكثر من 3 سنوات أدت إلى مقتل عشرة آلاف شخص، كما تسببت في تفشي الأوبئة والمجاعة بمعظم مدن البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيون الحرب في اليمن مقتل جنود سعوديون