استشاري توليد: الصيام يحل مشكلات تأخر الإنجاب

الأحد 3 يونيو 2018 09:06 ص

يعتبر تأخر الحمل من المشكلات الكبرى التي يعاني منها العديد من المتزوجين، ولكن وفقا لخبراء في الخصوبة، فإن مشكلات الحمل عديدة منها البسيط والذي يكمن علاجه في خطوات سهلة وبسيطة، وأخرى معقدة ويصعب علاجها وينبغي توخي الحذر حيالها.

وقال استشاري طب وجراحة النساء والتوليد «علاء حامد»، إن شهر رمضان يعتبر فرصة جيدة لحدوث الحمل، لأنه يساعد السيدات في التخلص من العديد من المشكلات التي تؤخر الإنجاب، وأوضح:

  • زيادة الوزن هي من أهم أسباب عدم حدوث الحمل، واتباع نظام غذائي أثناء شهر رمضان تحت إشراف طبيب متخصص يساعد في إنقاص الوزن.
  • مشكلة نقص الوزن أو المكونات الأساسية كالحديد والأملاح والفيتامينات، فشهر رمضان فرصة جيدة للتخلص من هذه المشكلة، من خلال تناول الأغذية المناسبة على وجبتي الإفطار والسحور.
  • ممارسة الرياضة قبل الإفطار بساعة، وهذه الخطوة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وعدم التفكير في الطعام بشراهة، وحرق السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم، كما تساعد أيضا النحيفات في التخلص من النحافة لكن ذلك تحت إشراف طبيب مختص، وبالتالي الوصول للوزن المثالي، الذي يساعد على حدوث الإنجاب.
  • بالنسبة للسيدات المدخنات، فمن الممكن استغلال شهر رمضان في التخلص من التدخين الذي يمنع حدوث الحمل.

واختتم الخبير والاستشاري النسائي بقوله إن «رمضان شهر الروحانيات ومع المحافظة على أداء العبادات والتقرب أكثر لله، تتحسن الحالة النفسية بشكل إيجابي، ما يساعد في حدوث الحمل، لأن الضغط العصبي والتوتر والحالة النفسية السيئة تمنع حدوث الحمل»، مشددا على ضرورة الحرص على حالة نفسية جيدة لتسهيل حدوث الإنجاب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

زيادة الوزن السمنة الحمل نظام غذائي صحة جسم الدورة الدموية طعام شراهة