واقعة غريبة.. رجل يصفع شابا في الحرم المكي

الأحد 3 يونيو 2018 10:06 ص

أثار أحد زوار المسجد الحرام بالمملكة العربية السعودية، غضبا واسعا بعد أن وثق مقطع فيديو قيامه بضرب رجل آخر داخل الحرم المكي، بصفعه على وجهه في حادث نادر الوقوع داخل المسجد الشريف الذي تحرّم الشريعة الإسلامية أي اعتداء داخله، أو تشاحن.

ويظهر في مقطع الفيديو رجل يرتدي ملابس الإحرام البيضاء وتسير بجانبه امرأة، ويقوم دون سابق إنذار بصفع شاب كان يسير في الاتجاه المعاكس لغالبية المارين في المكان.

وفوجئ الرجل المعاكس في سيره، بتعرّضه للصفع بينما كان منهمكا بالنظر إلى شاشة جواله، فيما أكمل كل منهما طريقه دون أي تبعات لما جرى كما يظهر في الفيديو.

وتسبب الفيديو الذي لاقى تداولا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في إثارة الجدل وسط نسب مشاهدة كبيرة، ودعا غالبية المشاركين في الجدل والغضب الذي سببته الحادثة إلى محاسبة المعتدي، فيما برر البعض تصرفه بكونه عصبي المزاج، واستفزه الضحية بسيره في الاتجاه المعاكس؛ ما يشكل عرقلة لزوار الحرم من معتمرين ومصلين.

من ناحيتها، لم تعلق إمارة مكة المكرمة ولا رئاسة شؤون الحرمين الشريفين على الفيديو المتداول وحقيقة الحادثة وتاريخها.

 

ومن أبرز التعليقات على الفيديو المثير للجدل، قول أحدهم: «بغض النظر عن جميع التحليلات حتما سيلقى الله بهذه الصفعة وسيتقاضى المظلوم حقه كاملا».

 

فيما يقول آخر باسم «أبوعلي»: «معترض على عكس السعي لكن من المفروض توجيه وإحسان وليس صفعا وتكسيرا».

 

ويستنكر «طلال» قائلا: «أين الأمن وأين مراقبة الكاميرات؟ الآن في موسم وذروة المفروض الرقابة 100%».

ويختتم الأخير معترضا على الواقعة بقوله: «ع أي أساس يصفعه! إذا كان بسبب إنه ماسك الجوال فماله حق يمكن جالس يقرأ قرآن أو أدعية من الجوال أو على الأقل يمكن جالس يكلم أهله! إلى متى بعض الناس آخذين توجيه الناس بالضرب!».

  كلمات مفتاحية

السعودية مكة المكرمة الحرم المكي الكعبة الصفا والمروة ضرب صفع صادم غريب

175 ألف دولار تهبط من السماء في ولاية أمريكية