الحوثيون يعلنون قتل 73 جنديا سعوديا خلال مايو فقط

الأحد 3 يونيو 2018 11:06 ص

وثقت قناة «المسيرة» التابعة لـ«الحوثيين» حصيلة قتلى الجيش السعودي خلال مايو/آيار الماضي، حيث نشرت صور وأسماء 73 من الجنود السعوديين، قالت إنهم قتلوا على مختلف جبهات القتال.

ووفق مصدر عسكري تابع للميليشيات الحوثية، فإن الأعداد الحقيقية للقتلى والجرحى من الجيش السعودي تفوق ما يجري الإعلان عنه في الإعلام السعودي.

وبحسب القناة، بلغت خسائر الجيش السعودي خلال أبريل/نيسان الماضي، 82 قتيلا و41 جريحا، فيما لم تعلن «وكالة الأنباء السعودية الرسمية» (واس) إلا عن 53 قتيلا فقط، فيما بلغت خسائر الجيش السعودي في مارس/آذار الماضي، 55 قتيلا و53 جريحا.

يشار إلى أن «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية تدخل عسكريا في اليمن عام 2015 سعيا منه لردع «الحوثيين» بعد أن أطاحوا بحكومة الرئيس «عبدربه منصور هادي»، ما أجبره على الهرب إلى الرياض.

وتقول «الأمم المتحدة» إن الحرب المستمرة في اليمن منذ أكثر من 3 سنوات أسفرت عن مقتل 10 آلاف شخص، كما تسببت في تفشي الأوبئة والمجاعة بمعظم مدن البلاد.

ويتهم التحالف جماعة «الحوثي» بأنهم يحصلون على السلاح والدعم من إيران، وهو اتهام تنفيه الجماعة وطهران.

ويعلن «الحوثيون» من حين لآخر، استهداف مناطق في المملكة بصواريخ باليستية، كما يقولون إنهم ينفذون توغلات داخل الأراضي السعودية وإعطاب آليات عسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن إيران الحوثي التحالف العربي