انقطاع بث «بي إن سبورت» بالإمارات.. واتهامات لقطر بوقفها

الأحد 3 يونيو 2018 11:06 ص

فوجئ مشتركون بانقطاع بث قنوات «بي إن سبورت» القطرية الرياضية في الإمارات، بالتزامن مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للحصار الذي أعلنته هذه الدولة الخليجية مع السعودية والبحرين ومصر ضد قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي.

وقالت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» التي تعرض القنوات القطرية في الإمارات، الأحد، إن شبكة «بي إن» هي التي حجبت البث.

وقالت «دو»، في بيان على موقعها الإلكتروني: «نأسف لإعلان أن زبائننا غير قادرين مؤقتا على مشاهدة قنوات وباقات bein sport بسبب قرار صادر عن الشبكة».

وقال مصدر مطلع إن انقطاع البث سببه مفاوضات تجارية لا تزال جارية، ولا علاقة له بالتوتر السياسي أو باتهامات القرصنة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت «بي إن سبورت» قد أعلنت أن قنواتها تتعرض إلى قرصنة في منطقة الخليج، لاسيما في السعودية والإمارات، وأن قناة اسمها «بي أوت كيو» تبث محتوى قنواتها بطريقة غير مشروعة، وأن إشارة البث الخاصة بها تأتي من الرياض.

وتملك شبكة «بي إن سبورت» القطرية حقوق بث كأس العالم بكرة القدم 2018 التي تنطلق منافساتها بعد أسبوعين، وستبث كافة مبارياتها الـ64 في الشرق الأوسط، حصريا.

وفي 31 مايو/أيار الماضي، أعلنت الكويت وعمان حظر بيع أجهزة الاستقبال الخاصة بمجموعة قنوات «beoutQ» السعودية، بسبب قيامها بالقرصنة على حقوق البث الخاصة بمجموعة قنوات «بي إن سبورت» القطرية.

وفي وقت سابق، خاطبت «بي إن سبورت» الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد القرصنة على حقوق ملكيتها لبث مباريات كأس العالم في السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + أ.ف.ب

  كلمات مفتاحية

الامارات قطر بي إن سبورت قطع بث دول الحصار قرصنة