«عبدالخالق عبدالله»: أيام «قاسم سليماني» أصبحت معدودة

الأحد 3 يونيو 2018 01:06 ص

هدد الأكاديمي الإماراتي، «عبدالخالق عبدالله»، الأحد، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني «قاسم سليماني»، معتبرا أن نهايته اقتربت.

ونشر «عبدالله»، وهو مستشار لولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، في تغريدة له على حسابه في «تويتر» صورة لـ«سليماني» معلقا عليها: «أيامه أصبحت معدودة وصلاحيته قاربت على الانتهاء».

 

 

 

وأثارت تغريدة الأكاديمي الإماراتي المقرب من «بن زايد» جدلا واسعا على «تويتر» حيث اعتبر ناشطون أن هذه مجرد أمنيات تنبع من ثقة، في غير محلها، في الولايات المتحدة.

وتساءل المغرد «سالم سعيد سالم» قائلا: «كيف؟ هل تظنون بأن أمريكا أو(إسرائيل) تقوض إيران أو تحاربها نيابة عن مصالحكم؟ كلاّ، لو كان الأمر كذلك لما قدموا العراق على طبق من ذهب لإيران، أمريكا تضغط إيران فقط لضمان التفوق الإسرائيلي في المنطقة، ولكن تسمح لإيران التحرك لضرب الدول العربية لأنه بدون بعبع إيران حلب الخليج صعب».

وغرد «أمير رسول حصة» قائلا: «هذا (سليماني) من أيام صدام موجود، راح صدام والقذافي ومبارك ونصف حكام الخليج ومازال موجودا، الغرب يقول عنه أسطورة ويقول عنكم بقرة حلوب».

أما «نبيل البيضاني» فرد قائلا: «مازال ينتظركم في طنب الكبرى والصغرى.. فقط يحتاج منكم مجموعة رجال حقيقيين وليس مرتزقة بالمال.. أنتم تعلمون أنه لم يواجهكم في اليمن وأن حربكم هناك هي فقط لتفخيخ وإعادة الهيمنة على اليمن.. لعبتم على التناقضات بين اليمنيين ولكنكم ستخرجون منها وسينقلب عليكم الجميع.. هذا عهد التاريخ».

يُشار إلى أن «سليماني» يقود العمليات العسكرية في سوريا والعراق منذ عدة سنوات، فيما كشفت مصادر إيرانية، قبل أسابيع، أن المرشد الأعلى «علي خامنئي»، يدرس استبدال «سليماني»، وتعيين «شخصية مناسبة» أخرى، أو حل فيلق القدس وضم قواته إلى قوات الحرس الثوري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني عبدالخالق عبدالله العلاقات الإماراتية الإيرانية