الجامعة العربية تهاجم الأرجنتين بسبب مواجهة (إسرائيل) في القدس

الأحد 3 يونيو 2018 09:06 ص

هاجمت جامعة الدول العربية، منتخب الأرجنتين لكرة القدم، بسبب عزمه خوض مباراة ودية مع منتخب دولة الاحتلال (إسرائيل)، في مدينة القدس المحتلة، يوم 9 يونيو/حزيران الجاري. 

وأصدرت جامعة الدول العربية، بياناً رسمياً، أعربت من خلاله عن رفضها مشاركة منتخب الأرجنتين في اللقاء الكروي مع نظيره الإسرائيلي، ورفضت محاولات حكومة الاحتلال إقامة هذا اللقاء في مدينة القدس، وتحديداً في قرية المالحة إحدى 500 قرية فلسطينية دمرها الاحتلال إبان النكبة الكبرى عام 1948، وهي أرض فلسطينية محتلة.

وطالبت الجامعة العربية وزير التعليم والرياضة الأرجنتيني «استيبان بولريتش» والاتحاد الأرجنتيني للكرة، بالتراجع عن لعب المباراة التي تستغلها (إسرائيل) لأغراض سياسية ليس لها علاقة بالرياضة، بالإضافة إلى إضرارها بحقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها المواثيق الدولية.

وطالبت بضرورة احترام القوانين الرياضية الدولية الخاصة بهذا الشأن من خلال تغيير مكان إقامة المباراة والالتزام بمبادئ فصل الرياضة عن السياسة وكشفت أن المباراة كان من المقرر إقامتها في حيفا وتم نقلها إلى القدس.

وأشارت الجامعة العربية إلى أن هذا اللقاء الكروي يتزامن في الوقت نفسه الذي تحيي فيه (إسرائيل)، الذكرى الـ70 لقيامها، وهو الموعد الذي يحيي فيه أيضاً الشعب الفلسطيني ذكرى نكبته الأليمة ويدفع أبناؤه أرواحهم فداءً وتضحيةً لتشبثهم بأرضهم.

ورصدت حكومة الاحتلال نحو مليون دولار من أجل استضافة المنتخب الأرجنتيني، بالقدس، في مباراة ستكون الأخيرة لرفاق «ميسي» استعدادا لنهائيات كأس العالم بروسيا التي تنطلق في 14 يونيو/حزيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجامعة العربية الأرجنتين (إسرائيل)