«خاشقجي»: عاهل الأردن أمام فرصة تاريخية لمحاربة الفساد

الاثنين 4 يونيو 2018 09:06 ص

قال الكاتب الصحفي السعودي «جمال خاشقجي»، إن العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني» أمام فرصة تاريخية، أن يحارب الفساد ويرشد إنفاق الحكومة والأسرة ويوقف الهدر ويشرك النقابات والمعارضة المسؤولية.

وفي حسابه على «تويتر»، أضاف: «حينها سيجد شعبه ملتف حوله ومستعد ساعتها للصبر وتحمل نهضة تحرر الاْردن من الاعتماد على المساعدات لتنهض بثروتها البشرية المستدامة».

 

 

وأشار إلى أن «الاحتجاجات المتحضرة التي تشهدها الأردن محل تقدير وإعجاب الجميع ولكن هكذا كان حال الربيع العربي 2011، .. وهذا الربيع الذي أفسده لم تكن الشعوب المحبة لأوطانها وإنما طبقة تريد الاستثمار بالسلطة والمال تحالفت مع قوى خارجية فتحول إلى حرب ودمار، هذه القوى هي من يحاول إفساد نهضة الاْردن».

وعلى مدار الأيام الخمسة الماضية، تواصلت الاحتجاجات الليلة في مختلف مناطق الأردن ضد سياسات الحكومة الاقتصادية وإصرارها على عدم التراجع عن قانون ضريبة الدخل، الذي أقرته مؤخرا بما اشتمل عليه من زيادات للضريبة على المواطنين ومختلف القطاعات الاقتصادية.

وأبدى المتظاهرون في كل المناطق إصرارا على رحيل حكومة «هاني الملقي» التي أدخلت البلاد في نفق مظلم وساهمت في تعميق المشكلة الاقتصادية وزيادة الضرائب والأسعار، وفق هتافاتهم.

وفي السياق، أفاد مصدر أردني واسع الاطلاع أن رحيل الحكومة «بات وشيكا»، في ظل الاحتجاجات العارمة التي تشهدها البلاد.

يأتي ذلك بعيد ما تناقلته وسائل إعلام محلية، مفادها بأن عاهل البلاد طلب رئيس الوزراء للاجتماع، الإثنين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأردن احتجاجات خاشقجي الضرائب