وزير الشؤون الإسلامية السعودي يثير الجدل مجددا على «تويتر»

الاثنين 4 يونيو 2018 09:06 ص

لا يزال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الجديد «عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ»، حديث وسائل التواصل الاجتماعي، إذا تداول مغردون فيديو قديم للوزير حينما كان رئيسا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يقول فيه إن «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كان يقترض المال من أجل مساعدة الفقراء وعليه ديون كثيرة لهذا السبب».

وتفاعل المغردون مع الفيديو عبر «تويتر»، متهمين فيه الوزير الجديد بالكذب والنفاق.

وفي وقت سابق، تداول مغردون سعوديون على مواقع التواصل فيديو لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الجديد، يحذر فيه السعوديين من عدم الانجرار وراء من يدعو إلى الخروج عن ولاة الأمر وإسقاط حكم «آل سعود» في المملكة، وأنه «بدون آل سعود لن يستطيعوا حماية مؤخراتهم، وليس محارمهم فقط».

وينتمي الوزير الجديد لعائلة «آل الشيخ»، ويحمل شهادة الدكتوراه في العلوم الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وسبق للشيخ «عبداللطيف آل الشيخ»، أن تولى العديد من المناصب، ومنها تعيينه في منصب مدير عام لإدارة التفتيش في الرئاسة العامة لإدارات البحوث بالتكليف، ومساعدا لأمين ثان عام لهيئة كبار العلماء بالمملكة، أرفع هيئة دينية في السعودية.

وخالف «آل الشيخ»، خلال فترة رئاسته لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الممتدة بين عامي 2012 و2015، الكثير من أعضاء الهيئة التي يرأسها حتى أنه أثيرت أنباء عن احتفالات لبعض أعضاء الهيئة، بعد أن أصدر الملك «سلمان بن عبدالعزيز» مطلع 2015 قرارا بإعفائه من منصبه.

وفي فترة رئاسته للهيئة، شدد «آل الشيخ» من القيود والرقابة المفروضة على المتعاونين مع الهيئة في الميادين العامة ومنعهم من توقيف المارة.

  كلمات مفتاحية

السعودية وزير الشؤون الإسلامية عبداللطيف آل شيخ تويتر