إعلام إماراتي: مقتل رئيس أركان الحوثيين في معارك الحديدة

الاثنين 4 يونيو 2018 11:06 ص

ذكرت وسائل إعلام إماراتية، الإثنين، أن «محمد عبد الكريم الغماري» المعين من قبل الحوثيين رئيسا للأركان، والمطلوب رقم 16 في ما يعرف بـ«قائمة المطلوبين» للتحالف العربي بقيادة السعودية، قتل قبل يومين في غارة على مدينة الحديدة.

ونقلت قناة «سكاي نيوز عربية» الإماراتية الخبر عن مراسلها في اليمن، فيما لم يصدر عن الحوثيين أي تأكيد أو نفي حتى الساعة 11.50 تغ.

وأضافت القناة أن «15 عنصرا من ميليشيات الحوثي باليمن قتلوا في غارات للتحالف العربي استهدفت، الإثنين، تعزيزات المتمردين في ضواحي الحديدة».

فيما قالت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين إن «طيران العدوان السعودي الأمريكي شن ثلاث غارات على كسارة الشميري بمديرية باجل» بالحديدة.

ويأتي ذلك في ظل استمرار المعارك بين الحوثيين والقوات اليمنية التي استعادت السيطرة على «مناطق ومواقع استراتيجية» في الساحل الغربي للبلاد، من بينها مواقع عسكرية.

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الذي تمثل الإمارات ثاني أكبر قواته ويدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، «عبدربه منصور هادي»، يوم 14 مايو/أيار الماضي، عن بدء عملية واسعة في الساحل الغربي اليمني لاستعادة مدينة الحديدة الاستراتيجية الواقعة على الشاطئ، التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم.

والجمعة الماضية، هدد الحوثيون بشن هجمات مكثفة على الإمارات، داعين أبوظبي إلى أخذ هذه التصريحات على محمل الجد.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد الركن «شرف غالب لقمان»، في حديث لوكالة «سبأ» بنسختها التابعة لجماعة «الحوثي»: «أبوظبي لم تعد آمنة بعد اليوم وإنها في مرمى الصواريخ اليمنية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحديدة التحالف العربي اليمن معارك