هل يشعل «آل الشيخ» الفتنة بين الأهلي ولاعبيه؟

الاثنين 4 يونيو 2018 02:06 ص

تلقى مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة «محمود الخطيب»، عرضاً رسمياً من قبل نادي النصر السعودي، للتعاقد مع المهاجم المغربي «وليد آزارو»، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وطلب النصر الحصول على خدمات «آزارو»، لمدة 3 مواسم، مقابل 3.5 مليون دولار، بداية من الموسم الجديد 2018-2019، حسبما ذكرت صحيفة «الرياضية» السعودية.

ومن جانبه، رفضت إدارة الأهلي العرض السعودي من بدايته، ولم تقم بمناقشته من الأساس، بحجة أن «آزارو» من العناصر الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وقدم «آزارو» أداء مميزا في أول مواسمه مع الأهلي الذي تعاقد معه قادماً من نادي الدفاع الحديدي المغربي، صيف 2017، وخاض المهاجم صاحب الـ22 عاماً مع المارد الأحمر 34 مباراة، أحرز خلالها 22 هدفاً، وتوج بلقب هداف الدوري المصري الممتاز.

وكانت أنباء قد ترددت في الفترة الماضية، عن تمرد «آزارو» على الأهلي، بسبب رفض الإدارة عدة عروض لرحيله في الصيف المقبل، حيث يمتلك بالفعل عرضًا فرنسيًا بقيمة 4 ملايين دولار، بالإضافة إلى آخر أمريكي بـ5 ملايين دولار.

ويتواجد «آزارو» في المغرب حالياً لقضاء فترة إجازته، بعدما ابتعد عن المشاركة مع الأهلي في المباريات الأخيرة من الموسم المنصرم، بحجة إصابته في العضلة الخلفية.

وقد أثار موعد وصول العرض السعودي لـ«آزارو»، الكثير من الجدل بين جماهير الأهلي، فبحسب موقع «بطولات»، اتخذ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، قرارًا بمنع احتراف لاعبي المارد الأحمر في الدوري السعودي، خلال الفترة المقبلة، مع استمرار اللاعبين المتواجدين حالياً على أن يرحلوا بعد انتهاء عقودهم، وذلك على خلفية أزمته مع مجلس إدارة النادي، برئاسة «الخطيب».

وتتوقع جماهير الأهلي وقوف «آل الشيخ» وراء العرض المغري المقدم لـ«آزارو»، لأنه الداعم الوحيد للأندية في بلاده والتي تعاني من الديون، كما تنتظر وصول الكثير من العروض المشابهة في الفترة القادمة للاعبين آخرين بهدف إثارة الفتنة بينهم وبين إدارة النادي.

وكان «آل الشيخ» قد اعتذر عن الاستمرار في منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، عقب الهجوم الشديد الذي تعرض له من قبل الجماهير الغاضبة منه بعدما خطف من ناديهم المدرب الأرجنتيني «رامون دياز»، ودعم تعاقده مع نادي اتحاد جدة السعودي، قبل أن يصدر بيانا مفصلا كشف فيه الكثير من الحقائق عن علاقته مع إدارة المارد الأحمر، من بينها أنه قدم 260 مليون جنيه مصري كدعم لفريق الكرة، وقبلهم 6 ملايين جنيه كدعم شخصي لـ«الخطيب» في حملته الانتخابية.

وقرر «آل الشيخ» تقديم بلاغ رسمي إلى النائب العام المصري، ضد إدارة الأهلي لمعرفة أوجه صرف المبالغ التي قدمها كتبرعات إلى القلعة الحمراء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وليد أزارو الأهلي النصر الدوري المصري