«السيسي» و«عبدالله» يبحثان هاتفيا تطورات القضية الفلسطينية وأزمات المنطقة

الاثنين 4 يونيو 2018 03:06 ص

تصدرت القضية الفلسطينية ومستجدات الأوضاع الإقليمية، المباحثات الهاتفية التي أجراها الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، الإثنين، مع العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني».

وقال بيان للرئسة المصرية، إن الاتصال تناول أيضا «سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين».

وناقش الاتصال أيضًا آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية، وتطورات الأزمات القائمة في بعض دول المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية، وفق البيان الذي نشرته صحيفة «الشروق».

وأكد «السيسي» والملك «عبدالله»، خلال الاتصال، حسب البيان «الحرص على تعزيز العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، فضلا عن مواصلة التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وحرصهما على دفع العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين».

ويأتي الاتصال في ظل أجواء متوترة بالمنطقة جراء نقل السفارة الأمريكية للقدس وما تبعها من استشهاد عشرات الفلسطينيين المحتجين على نقل السفارة وذكرى النكبة.

كما يأتي بعد اجتماع دبلوماسي استخباراتي، بين مصر والأردن وفلسطين، الخميس الماضي، لبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية، وجهود تحقيق المصالحة.

فيما يشهد الأردن، منذ الأربعاء الماضي، احتجاجات عارمة في أرجاء البلاد، بعد أن أقرت الحكومة في 21 مايو/آيار الماضي، مشروع قانون معدل لضريبة الدخل، وأحالته إلى مجلس النواب لإقراره.

على إثرها، قرر العاهل الأردني، اليوم، إقالة رئيس الوزراء «هاني الملقي»، وتكليف «عمر الرزاز»، بتشكيل حكومة جديدة خلفا له.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الاردنية السيسي عبدالله الثاني. القضية الفلسطينية تعاون ثنائي علاقات متبادلة نقل السفارة احتجاجات الأردن