«بن سلمان» يأمر بالتضييق على «الطريفي» ونقل ملفه لـ«أمن الدولة»

الاثنين 4 يونيو 2018 07:06 ص

أمر ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، بنقل مسؤولية الداعية المعتقل «عبدالعزيز الطريفي»، من سجون الرياض إلى جهاز أمن الدولة.

وكشف حساب «الديوان»، على موقع «تويتر»، أنه تم نقل «الطريفي»، من مستشفى الشميسي بالرياض في 26 مارس/آذار الماضي، أثناء تنويمه، إلى جهة غير معلومة.

كما تم التوجيه بالتضييق عليه بقطع الاتصال والزيارة وغير ذلك، حسب «الديوان».

 

وفي 23 أبريل/نيسان 2016، قال ناشطون على موقع «تويتر»، إن السلطات السعودية، ألقت القبض على الشيخ «الطريفي» من داخل منزله في الرياض.

وتباينت الأنباء حول سبب اعتقال «الطريفي»، ففي حين أرجع البعض سبب الاعتقال إلى تعليق «الطريفي» حول تنظيم الهيئة الجديد ووصفه بـ«التعطيل» خلال استضافته على قناة «الرسالة» قبل أيام من اعتقاله، لكن آخرين اعتبروا أن تغريدات الشيخ الأخيرة حول الحكام هي السبب الأساسي للاعتقال.

وقال «الطريفي»، قبل اعتقاله بيومين عبر «تويتر»: «يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل درجة دفعوه أُخرى، الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم (حتى تتبع ملتهم)».

ولم يعرف حتى الآن رسميا، سبب اعتقال «الطريفي»، كما لم يعلن عن تقديمه للمحاكمة.

لكن الداعية السعودي «سلمان العودة»، الذي اعتقل لاحقا، أعلن عن تلقيه رسالة من «الطريفي» يخبره فيها بـ«أنه بخير»، ونشر نص الرسالة على صفحته الرسمية بموقع «تويتر» والتي كان في أولها إرسال التحية لـ«العودة» والدعوة له بدوام الصحة والعافية.

وأكد «الطريفي»، في الرسالة، أنه لا يواجه إيقافا ولا اعتقالا، إنما هو في مكان لائق، قائلا: «نحن بخير والأمر إلى خير بكل حال والله لطيف بعباده نسأل الله التيسير وليس إيقافا أو اعتقالا بل بمكان لائق لنقاش بعض الأمور».

و«عبدالعزيز الطَريفي»، هو داعية سعودي يبلغ من العمر 41 عاما، تنوّعت دراسته وثقافته وأساتذته، وعلى معرفة كبيرة بعلوم الإسلام والشريعة، كثير الاطلاع، وتخرج في كلية الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض، وباحث شرعي سابق في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالسعودية.

وللشيخ «الطريفي» إيجازات من عدد من العلماء الثقات، بالإضافة إلى أكثر من 15 مؤلفا، ويتابعه أكثر من مليوني شخص في كل من حسابيه على «تويتر» و«فيسبوك».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الطريفي السعودية عبدالعزيز الطريفي محمد بن سلمان أمن الدولة