السفارة السعودية بتونس تنفي منع «لطيفة» من أداء العمرة

الثلاثاء 5 يونيو 2018 08:06 ص

نفت السفارة السعودية بتونس ما قالته المطربة التونسية «لطيفة» حول منعها من السفر لأداء مناسك العمرة منذ عام 2012.

وقالت السفارة في بيان نشرته على صفحتها بـ«تويتر»: «لا صحة إطلاقا لما ذكرته الفنانة لطيفة العرفاوي المعروفة بـ (لطيفة التونسية) في مقابلة تلفزيونية عن منعها منذ مدة طويلة من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة».

وأضافت أنه لم يسبق للمطربة «لطيفة» التقدم إلى السفارة «بطلب تأشيرة دخول إلى المملكة للحج أو العمرة أو لأي غرض كان، وبإمكانها التقدم للسفارة بطلب الحصول على التأشيرة كغيرها متى رغبت».

وقبل يومين، قالت «لطيفة»، إنها لا تدري سبب منعها من دخول المملكة العربية السعودية منذ عام 2012 رغم حصولها وقتها على تأشيرة زيارة، معربة عن صدمتها من المنع.

وأوضحت في حوارها مع برنامج «مجموعة إنسان» على قناة «إم بي سي»، أنه بعد أن أحيت حفلا غنائيا في لبنان، توجهت إلى السعودية ومعها تأشيرة الزيارة، ولكنها فوجئت بمنع السلطات هناك لها من الدخول.

وأضافت أنها أنهت إجراءات الدخول كاملة وغادرت المطار، لكنها فوجئت قبل تحرك السيارة التي ستقلها إلى الفندق بضابط أمن يبلغها بأنها ممنوعة من دخول المملكة، فاضطُرت إلى العودة بالطائرة إلى دبي، لافتةً إلى أنها منذ ذلك الحين خائفة من التقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول جديدة للمملكة.

وأكدت أنها أصيبت بالصدمة بعد هذا الموقف، وأنها حتى الآن لا تعرف سبب منعها من دخول الأراضي السعودية، مشيرة باكية إلى رغبتها في أداء العمرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لطيفة تونس السعودية العمرة منع