فيديو.. نائب بـ«الكنيست»: حذاء الشهيدة «رزان» برأس «نيكي هالي»

الثلاثاء 5 يونيو 2018 09:06 ص

قال عضو الكنيست الإسرائيلي «أحمد الطيبي» إن حذاء الشهيدة «رزان النجار» التي استشهدت في مسيرة العودة «يسوى» رأس مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة «نيكي هالي» التي وصفت الفلسطينيين بالإرهابيين خلال خطابها الأخير في مجلس الأمن والأمم المتحدة.

وأشار «الطيبي» خلال حديثه في جلسة للكنيست الإسرائيلي إلى أن «رزان كان عمرها 21 عاما لم تؤذ أحدا، هي فقط أسعفت المصابين، إنسانة بيضاء طاهرة وملائكية وأنا أتساءل ماذا فكر القناص في هذه اللحظة، ما الذي أزعجه بما تقوم به رزان؟».

وأضاف: «لزران النجار شهيدة الإنسانية نقول من هنا باسمي وباسم القائمة المشتركة وكل أهلك في حيفا والطيبة والناصرة وردة على جبينك الغالي، قيم رزان النجار تفوق قيم عنات بيركو ونيكي هالي وحذاء رزان النجار يسوى رأس نيكي هالي».

 

 

 

 

وكانت «هالي» قد وصفت في كل خطاباتها السابقة في مجلس الأمن والأمم المتحدة شهداء مسيرات العودة الكبرى بـ«الارهابيين»، مشيرة إلى حق الاحتلال بقتلهم بذريعة حماية حدوده.

وباستشهاد «النجار»، يرتفع عدد الضحايا جراء اعتداء الجيش الإسرائيلي على مسيرات «العودة» السلمية منذ انطلاقها قبل شهرين إلى 124 شهيدا، إضافة لإصابة أكثر من 13 ألفا.

وكانت «النجار» تعمل على إسعاف المصابين بالرصاص الإسرائيلي ميدانيًا قرب حدود غزة مع (إسرائيل)، منذ بداية مسيرة «العودة»، في 30 مارس/آذار الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين مسيرات العودة الاحتلال الإسرائيلي الهجوم على الأزهر رزان النجار نيكي هيلي