تسريب امتحان «الاقتصاد والإحصاء» لطلاب الثانوية العامة بمصر

الثلاثاء 5 يونيو 2018 11:06 ص

شهدت امتحانات الثانوية العامة في مصر، الثلاثاء، تسريب أسئلة مادة الاقتصاد والإحصاء بعد بدء الامتحان بشكل رسمي، كما نشرت إجابات اجتهادية لأسئلة الامتحان بعدها بدقائق قليلة.

وتلقت غرفة عمليات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، بلاغا حول قيام صفحة «بالغش اتجمعنا 2018» بنشر صور امتحان مادة الاقتصاد، قبل أن تعلن ضبط المسؤولين عن هذا التسريب.

وسارعت غرفة عمليات الثانوية العامة بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني (جهة استخباراتية داخلية)، بضبط الطالبين المسؤولين عن التسريب، حيث اتضح أنهما موجودان بإحدى لجان محافظة سوهاج، جنوبي البلاد.

وانطلقت، الأحد الماضي، امتحانات الثانوية العامة في مصر، والتي يخضع لها قرابة 600 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية مقسمين بين الشُعب العلمية والأدبية والرياضة.

واعتمدت مصر نظام «البوكليت» في الامتحانات لمنع الغش، وهو عبارة عن دمج أسئلة الامتحان في كراسة الإجابة، ووجود 4 نماذج للمادة الواحدة نفس المضمون مع اختلاف ترتيب الأسئلة لمنع الغش وتسريب الأسئلة.

وكانت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعترفت بأن الامتحان المتداول لمادة اللغة العربية للثانوية العامة، الأحد الماضي، عبر صفحات الغش الإلكتروني، حقيقي وصحيح، وفق صحف مصرية.

وتجرى امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة، حيث يشارك الجيش في عملية تأمين اللجان وطباعة الامتحان وحمايته من التسريب.

وخلال السنوات الماضية، جرى تسريب امتحانات الثانوية العامة أكثر من مرة، ما أحدث جدلا واسعا في البلاد، وتدخل الجيش المصري لتولي طباعة وتأمين الامتحانات، وأعلنت السلطات القبض على المسؤولين عن ذلك ومحاكمتهم، لكن التسريبات تكررت مجددا رغم كل ذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الثانوية العامة تسريب امتحانات مصر البوكليت مادة الاقتصاد والإحصاء