الثلاثاء 5 يونيو 2018 06:06 ص

طالبت ممثلة مصرية مقيمة في الكويت منذ عدة عقود بمنحها الجنسية الكويتية مقابل «خدماتها الجليلة» للبلاد، على حد وصفها.

وخلال استضافتها ببرنامح «3S» الكويتي، اعتبرت الممثلة المصرية «نادية كرم»، أنها تستحق الجنسية الكويتية، وفقا للبند الخامس من شروط منح الجنسية، وهو تقديم خدمات جليلة للدولة، مؤكدة أنها تقدمت بطلب للحصول على الجنسية منذ 2008، ولم يبت فيه حتى الآن.

وقالت: «أنا بالكويت من سنة ستين، وعندي جميع مراحل الثانوية العامة، وقدمت على طلب جنسية سنة 2008، على أساس أن طول حياتي بالكويت أكثر من نصف قرن، يعني فيه شروط، لازم أكون متزوجة من مواطن، وفيه ناس أخذوها على خدمات جليلة، فأنا يعني أشوف إني أستحق الجنسية الخامسة».

وحاول المذيع الكويتي «صالح الراشد» تفسير مقصدها، قائلا إنها تجد نفسها تستحق الجنسية بناء على البند الخامس من شروط الجنسية، المتعلق بتقديم خدمات جليلة للكويت.

وأكد «الراشد» لها أن الخدمات الجليلة يجب أن تكون ذات أهمية كبرى، ضاربا المثل بـ«أسمهان توفيق»، وهي فلسطينية الأصل، وأنها قدمت الكثير للفن دون أن تحصل على الجنسية.

لكن نادية كرم، ترى أن المسألة تتعلق بـ«الحظ» فقط، مؤكدة أن هناك أشخاص حصلوا على الجنسية وآخرين لم يحصلوا بدافع الحظ، لافتة إلى أن هناك فنانين حصلوا عليها ورفضت ذكر أسمائهم.

وأوضحت أن الفن يجب أن يُعتبر أيضًا من «الخدمات الجليلة»، وأن أعمالها الفنية تشهد عليها على مدى أكثر من 19 سنة في المجال.

و«نادية كرم»، اسمها الحقيقي «نادية أحمد عبدالله»، ولدت عام 1959 في محافظة الخرج بالسعودية، وهي شقيقة الممثلة المصرية «عبير أحمد»، وتعيش في الكويت منذ طفولتها، لكنها لم تحصل على الجنسية، وقد ولدت لأب مصري وأم لبنانية.

قدمت «نادية كرم» أعمالا فنية بالكويت، وكانت بدايتها من خلال شخصية «خديجة» في مسلسل «الشريب بزة»، الذي منحته إياها المنتجة الكويتية «حياة الفهد».