انتصارا لـ«حماس».. مسؤولو مسجد إندونيسي يحذفون تسجيلات «العفاسي»

الأربعاء 6 يونيو 2018 12:06 م

أزال مسجد في إندونيسيا صوت المنشد الكويتي «مشاري العفاسي» من قائمة تسجيل المسجد بعد علمهم بموقفه المخزي من المقاومة الفلسطينية.

وقال الكاتب والصحفي الفلسطيني «عصام النبيه» في تدوينة له عبر حسابه على «تويتر»: «شيخ مشاري@Alafasy أقلك شي؟ صليت اليوم في مسجد في إندونيسيا، وقد كان صوتك قبل الصلاة يصدح من مئذنة المسجد، سألوني عنك فأخبرتهم أنك بخير وقلت لهم عن موقفك الأخير من المقاومة الفلسطينية، فغضبوا وقاموا بحذف صوتك من جهاز تسجيل المسجد.. لكن لا تقلق أعطيتهم تسجيلات للشيخ المنشاوي».

 

وبدأ القارئ والمنشد الكويتي، «مشاري العفاسي»، هجوما عنيفا على حركة «حماس»؛ بسبب تعليقها على الضربة الثلاثية الأخيرة على سوريا.

ونشر «العفاسي»، في تغريدة عبر «تويتر»، صورة من بيان «حماس» الذي أدان الضربة الأمريكية - الفرنسية - البريطانية على سوريا، واعتبرها «عدوانا سافرا على الأراضي السورية»، ليعلق عليها: «الحمد لله الذي كشف الإخونجية الخائنين».

وفي التغريدة ذاتها، أرفق «العفاسي» أيضا صورة لخبر من موقع «روسيا اليوم»، ينسب لـ«حماس» قولها إنها لا تمانع بإعادة العلاقة مع النظام، وقال القارئ الكويتي: «حالهم لا يخفى إلا على غافل ساذج محسن للظن في كل حال، يعرف الخير فقط ولا يعرف الشر، أما نحن، فنسأل الله أن يهلك الظالمين بالظالمين، ويخرجنا من بينهم أمة واحدة، بكتاب الله وسنة رسوله متمسكين».

 

وعاود «العفاسي» الهجوم على حركة «حماس» بعد ردها على القصف الإسرائيلي الأخير، الثلاثاء قبل الماضي.

وقال في تدوينة له عبر «تويتر»: «مش جديد! زي كل مرة! أفعال حماسية دون جدوى! بل هي تقوي العدو الصهيوني وتعطيه المبررات لقصف إخواننا المسلمين في فلسطين! لكن الجديد هو تحرير الحديدة وصنعاء قريبا وهزيمة الحوثيين حلفاء حماس وإيران».

 

وهاجم «العفاسي» الحركة في تغريدة له منتصف الشهر الجاري، استنكر فيها العدة والأسلحة والاستعدادات التي تظهر بها كتائب «عزالدين القسام»في مؤتمراتها وحشودها الإعلامية.

 

وأثار «العفاسي» في الفترة الأخيرة الكثير من الجدل، بعد تعليقه على الأحداث السياسية في المنطقة العربية، ومن أبرز تلك المواقف تغريدة له تضامن فيها مع وزير خارجية الإمارات «عبدالله بن زايد»، على خلفية أزمة بينه وبين تركيا مؤخرا.

المصدر | الخليج الجديد+ وطن

  كلمات مفتاحية

العفاسي حماس فلسطين مشاري راشد العفاسي محمد كوثراني