قطر: متمسكون بدعمنا للشعب اليمني ولحريته

الأربعاء 6 يونيو 2018 12:06 م

شدد وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، على تمسك بلاده بموقفها «الثابت الداعم للشعب اليمني والداعم لحريته».

وقال «آل ثاني»، إن قطر «ترى في الشرعية شرعية نعم، وترى أن قرارات مجلس الأمن يجب أن تحترم»، منبها إلى قرارات المجلس التي تنص أيضا على أن يكون هناك حوار وطني يأتي بنتائج للوصول إلى حلول سياسية وتسويات لينعم اليمن في النهاية بالسلم، حسب حواره مع «الجزيرة».

وأضاف أن الحرب في اليمن «لا يمكن أن تستمر دون أفق، ودون أي حل سياسي، ودون أي إستراتيجية واضحة»، مؤكدا أن قطر ستبقى تدعم اليمن لأن تكون هناك عدالة بين كل مكونات الشعب، ووضع حد للمأساة التي يعانيها، والتي تعد من أكبر المآسي في التاريخ الحديث.

وتساءل الوزير القطري، قائلا: «ما الذي يريدون تحقيقه من وراء هذه الحرب؟»، مؤكدا أن قطر «لا ترى أن هناك داعيا للاستمرار بهذه الطريقة، ويجب أن تتوجه جميع الأطراف إلى الطاولة، ويوضع حد لهذه المأساة التي يعانيها الشعب اليمني».

يشار إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية تدخل عسكريا في اليمن عام 2015 لردع «الحوثيين» بعد أن أطاحوا بحكومة الرئيس «عبدربه منصور هادي»، الذي أجبر على الانتقال إلى الرياض.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرة في اليمن منذ أكثر من 3 سنوات أدت إلى مقتل 10 آلاف شخص، كما تسببت في تفشي الأوبئة والمجاعة بمعظم مدن البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر اليمن التحالف العربي الخارجية القطرية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني العلاقات القطرية اليمنية