رسميا.. السعودية تحتضن كأس السوبر الإيطالي يناير المقبل

الأربعاء 6 يونيو 2018 06:06 ص

أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية، برئاسة «تركي آل الشيخ»، توقيع عقد إقامة مباراة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم بين فريقي يوفنتوس -بطل الدوري والكأس- ومنافسه آ سي ميلان -وصيف الكأس-، في المملكة، يناير/كانون الثاني المقبل.

وأوضحت هيئة الرياضة السعودية، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، قائلة: «رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ يوقع اتفاقية مع المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الإيطالي ماركو برونيلي، تستضيف بموجبه المملكة نهائي كأس السوبر الإيطالي بين فريقي يوفنتوس وميلان».

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لاستضافة المملكة لأهم وأبرز الأحداث الرياضية العالمية، بدءاً من بطولة العالم للشطرنج ونهائي سباق السيارات وفعاليات المصارعة الحرة وماراثون الرياض.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يقام فيه كأس السوبر الإيطالي بدولة عربية بعد ليبيا عام 2002، وقطر التي نظمت هذه المباراة عامي 2014 و2016.

وسبق لكأس السوبر الإيطالي أن أقيم في الولايات المتحدة 1993 و2003، وفي الصين أعوام 2009، 2011، 2012 و2015.

ويعد يوفنتوس صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس السوبر برصيد 7 مرات بالتساوي مع ميلان، ويأتي خلفهما إنتر ميلان بـ5 مرات ثم لاتسيو بـ4 مرات.

  كلمات مفتاحية

السوبر الإيطالي ميلان يوفنتوس السعودية

رسميا.. يوفنتوس يواجه ميلان منتصف يناير المقبل بالسعودية