غارة أمريكية على ليبيا تقتل 4 قياديين بـ«الدولة الإسلامية»

الأربعاء 6 يونيو 2018 07:06 ص

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تنفيذ غارة جوية علي موقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في مدينة بني وليد بشمال غرب ليبيا.

وأكدت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) تنفيذ غارة جوية على موقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في مدينة بني وليد بشمال غرب ليبيا بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني.

وأوضحت في بيان صدر عنها، الأربعاء، «أن الغارة نتج عنها مقتل 4 قياديين تابعين للتنظيم أثناء الغارة الجوية»، مشيرة إلى أنها لم تسفر عن «مقتل أحد من المدنيين».

ونقل موقع «أخبار لبيبا» عن البيان «أن الولايات المتحدة لن تنسى مهمتها في تدمير واستهداف المنظمات الإرهابية، وتحقيق الاستقرار في المنطقة».

وقالت القيادة: «ملتزمون بالحفاظ على الضغط على شبكة الإرهاب، ومنع الإرهابيين من إنشاء ملاذ آمن».

يذكر أن مصدرا من الغرفة الأمنية المشتركة بمدينة بني وليد، جنوبي العاصمة الليبية، قال إن طائرات مجهولة قصفت، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، سيارة رباعية الدفع تقل أربعة أشخاص بضواحي المدينة، مما أسفر عن مقتلهم جميعا.

وأضاف المصدر أن الدلائل الأولية تشير إلى أن القصف نفذته طائرات أجنبية، معللا ذلك بعدم قدرة الطيران الحربي الليبي على الطيران الليلي، والقصف بمثل هذه الدقة.

وبحسب ذات المصدر وقع القصف في منطقة «بقيلة» بوادي «كمكوم» التابع إداريا لبني وليد.

وتعد منطقة وادي كمكوم من الأماكن التي ينشط فيها تنظيم «الدولة الإسلامية» بسبب تضاريسها الوعرة.

وفي وقت سابق، أفاد شهود عيان من بني وليد بأن القصف استهدف سيارة تقل قيادات في «الدولة الإسلامية» كانوا قد فروا من مدينة سرت التي كانت معقل التنظيم قبل أن تعلن قوات حكومة الوفاق الليبية عن استعادتها العام الماضي.






المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا ليبيا الدولة الإسلامية غارة أمريكية