فيديو.. «أردوغان» يرسل سلامه للشعب الجزائري باللغة العربية

الأربعاء 6 يونيو 2018 09:06 ص

أرسل الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» سلامه باللغة العربية إلى الشعب الجزائري، وذلك خلال لقائه سيدة جزائرية أتت للسياحة في ميدان تقسيم بإسطنبول.

وأظهر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العربية والتركية، «أردوغان» والسائحة، خلال لقاء جمعهما بالصدفة في ميدان تقسيم الشهير بالطرف الأوروبي لمدينة إسطنبول التركية.

وبدت السيدة الجزائرية سعيدة خلال لقائها العفوي بـ«أردوغان» الذي وصل إلى الميدان ليتفقد المشاريع وأحوال المواطنين في ميدان تقسيم بعد الإفطار.

وتحدث «أردوغان» مع السيدة الجزائرية باللغة العربية، بعد أن عبرت عن حبها وحب شعب الجزائر للرئيس التركي، وقالت له «بنحبك بزاف»، وسط عبارات الثناء والدعاء له.

وطلب «أردوغان» باللغة العربية من السيدة أن توصل سلامه للشعب الجزائري، قبل أن يلتقط الصور التذكارية مع السيدة التي أبلغته أن الجزائريين يتابعونه على «فيسبوك» ومواقع الإنترنت المختلفة.

وقد أثار نشر الفيديو الذي حقق مشاهدات كبيرة في مختلف قنوات التواصل الاجتماعي تعليقات مئات الجزائريين الذين ردوا التحية لـ«أردوغان» وعبروا عن تمنياتهم لتركيا بالتوفيق.

وعمدت تركيا إلى زيادة وتيرة استثماراتها في الجزائر بشكل لافت خلال السنوات الأخيرة، لتصبح الأولى مقارنة مع دول غربية أخرى على غرار فرنسا التي كانت تسيطر حتى وقت قريب على الصدارة.

وتناهز الاستثمارات التركية في الجزائر 4.5 مليار دولار حاليا، وقد أسهمت تلك الاستثمارات بشكل كبير في تعزيز النمو الاقتصادي للبلاد، إضافة إلى خلق أكثر من 34 ألف وظيفة، وفق خبراء اقتصاد.

وتركيا هي أول مستثمر أجنبي في الجزائر، وهناك 138 مشروعا لشركاتها من مختلف القطاعات، منها 39 مشروعا تم استكمالها وفق بيانات رسمية لوكالة ترقية وتطوير الاستثمار الجزائرية (حكومية).

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أردوغان الجزائر سيدة سائحة سلام استثمار