مصر.. حيثيات حكم عزل «منى البرنس» لنشرها فيديوهات راقصة

الخميس 7 يونيو 2018 10:06 ص

صدق رئيس جامعة السويس «سيد الشرقاوي» على قرار مجلس التأديب بالجامعة الصادر بعزل الدكتورة «منى البرنس» المدرس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة السويس (شرقي مصر) من وظيفتها.

وأوضح الدكتور «أسامة مسعود» رئيس المحكمة التأديبية أن حيثيات الحكم الذى صدر بعزل الدكتورة «منى» استندت إلى ارتكابها مخالفات تخرج عن مقتضيات الوظيفة ونشرها لسلوك الرقص على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي للعامة، حيث إنها خرجت عن سلوك الحرية الشخصية وخالفت نصوص القانون 49 المنظم لشؤون الجامعات والذى ينص على حفاظ عضو هيئة التدريس على سلوكه وحسن السير والسمعة كشرط للتعيين.

وبحسب الحيثيات فإن «ما قامت به البرنس من أداء الرقص خرج عن دائرة الخصوصية حيث إنها تشغل وظيفة عامة تعد قدوة لقطاع عريض، وأن نشر تلك المقاطع بالوسائل المختلفة والحرص على أن يراها معظم الناس هو مخالفة للقانون حيث أقرت الدكتورة في اعترافاتها نشرها هذه المشاهد بقصد أن يراها الكثير من وسائل الإعلام والطلبة.

وأكد رئيس المحكمة التأديبية أن الحكم بالعزل جاء لأن «الوظيفة الجامعية لها مكانتها وهيبتها وأن سلوك الدكتورة منى البرنس يؤثر بشكل سلبي على مكانة الوظيفة، كما أنها قد خرجت عن المحتوى العلمي لنصوص المقررات الدراسية».

المصدر | الخليج الجديد+ الأهرام المصرية

  كلمات مفتاحية

منى البرنس فيديوهات راقصة مصر محمد كوثراني

مانشستر سيتي يعلق على مشهد بمسلسل البرنس.. وممثل مصري يرد